اقتصادالموقع

السياحة لـ«الموقع»: وضع خطة لتنظيم زيارة الأماكن الأثرية خلال أيام عيد الأضحى

كتب – صلاح إبراهيم

يستعد المجلس الأعلى للآثار، خلال الأسبوع المقبل لـ استعدادات استقبال الزائرين المصرين والعرب والأجانب خلال أيام اجازات عيد الأضحى المبارك ومن ضمن الأماكن أهرامات الجيزة، والمتحف القومي للحضارة، وقلعة صلاح الدين الأيوبي.

ومن جهته كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أنه خلال أيام عيد الأضحى يتم وضع خطة معينة لزيارة الأماكن الأثرية الأكثر شهرة وذلك لتنظيم الزيارة بداخلها دون أي سلبيات تحدث لمضايقة الزائرين العرب والأجانب.

وأضاف المصدر، أنه ضمن ضوابط الزيارة يمنع تمامًا دخول أي شخص لم يحمل بطاقة رقم قومي، أو حتى أي من طلاب المدارس والجامعات إلا بتقديم أثبات شخصية، وبالنسبة للأطفال الأقل من 15 عام لا يسمح لهم بالدخول إلا مع أهاليهم.

وأشار المصدر، إلى أن موسم زيارة عيد الأضحى خلال العام الجاري من المتوقع بأنه سيكون أفضل المواسم خلال الـ 5 أعوام الماضية، وذلك بسب قوة الموسم السياحي الصيفي ونتائج المؤشرات الإيجابية.

وفي سياق آخر التقت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة مع سفراء دول كل من رومانيا وبلغاريا وسلوفاكيا لمناقشة كيفية تعزيز منتج السياحية الاستشفائية في مصر، والاستفادة من خبرات هذه الدول باعتبارها دول رائدة عالمياً فى مجال السياحة الاستشفائية، وذلك بحضور المهندس عادل الجندي مدير عام الإدارة العامة للاستراتيجية بالوزارة والمنسق الوطني لمشروع إحياء رحلة العائلة المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى