محافظات

الرواق الازهري للنشء بالقليوبية يناقش مكانة اليتيم فى الاسلام

القليوبية محمد نبيل

ناقش برنامج الرواق الازهري للنشء والذي تطلقة الإدارة العامة للنشء بوزارة الشباب والرياضة، قضية مكانة اليتيم في الإسلام من خلال الندوة المنفذة برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

يهدف البرنامج إلى تصحيح المفاهيم الدينية، وتبصير النشئ نحو الطريق الصحيح، وتوجيه النشئ التوجيه السليم، والرد على التساؤلات التى ترد فى أذهان النشء فيما يخص القضايا الدينية والمجتمية وفقا لخطة وزارة الشباب والرياضة.

أقيمت فعليات الندوة بحضور الشيخ محمد شحته حسان الواعظ بالأزهر الشريف ودار موضوع الندوة حول مكانة اليتيم في الإسلام و كيف حافظ الإسلام على الطفل اليتيم وحماه من تقلبات المجتمع، و حماية حقوق الأيتام المادية والمجتمعية في الإسلام وأهمية الإلتزام بالتعاليم الدينية الصحيحة لما لها من أثر كبير في تقدم وازدهار الأمم.

ومن جانبه أشار الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، إلى التزام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بتنفيذ خطة الوزارة وتطوير العمل بها والسعي لتوسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية بين النشء والشباب بما يتماشى مع رؤية واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة .

وفي سياق اخر تابع الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية،أمس السبت، بدء العمل في إنشاء حمام سباحة نصف أولمبي ومحلات بمركز شباب أتريب التابع لإدارة شباب بنها بنظام حق الأنتفاع BOT برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

تبلغ التكلفة الإنشائية لحمام السباحة والمحلات نحو 7 مليون جنية بقيمة إيجارية شهرية لحمام السباحة تبلغ 9500 جنية لمده 12 سنة بزيادة سنوية 7%، وبقيمة إيجارية شهرية لعدد 3 محلات بقيمة 1000 جنيةلمدة 7 سنوات بزيادة سنوية 7% .

وأشار “الصبروط” إلى الطفرة الإنشائية الكبيرة بمراكز الشباب بصفة عامة ومراكز شباب القليوبية على وجه الخصوص والتي تهدف إلى توسيع قاعدة ممارسة الأنشطة بالمراكز وتقديم حزمة متنوعة من البرامج والأنشطة والخدمات التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة للمترددين على مراكز الشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى