اقتصاد

الرقابة المالية تقرر استمرار إيقاف سهم «ثقة» لحين استيفاء متطلبات القيد

كتبت – آية محمد

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية، استمرار الإيقاف على أسهم شركة ثقة لإدارة الاعمال والتنمية، لنهاية كافة التحفظات واستيفاء متطلبات استمرار القيد بالبورصة.

وقالت الرقابة المالية، إن الشركة لم تلتزم باتخاذ الإجراءات التصحيحية التي تكفل إعداد قوائمها المالية طبقا لمعايير المحاسبة الصرية، مشيرة إلى تكرار تحفظات الرقابة على القوائم المالية اللاحصة للشركة والتي كان آخرها الفترة المنتهية في سبتمبر 2023 والمستمر في القوائم الصادر في ديسمبر الماضي.

وكانت قررت الهيئة العامة للرقابة المالية، استمرار الإيقاف على أسهم شركة ثقة لإدارة الاعمال والتنمية، ومنحها مهلة 15 يوماً لتصويب المخالفات كافة الواردة بتقرير مراقب الحسابات وموافاهة الهيئة والبورصة بتقرير بكل التصويبات خلال المهلة الممنوحة.

وقالت الهيئة، إن تقرير مراقب الحسابات انتهي الرأي به في 3 أغسطس الجاري أن القوائم المالية للشركة عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2022 لا تعبّر بوضوح وعدالة في كل جوانبها الهامة عن المركز المالي للشركة، وكذا نتيجية أعمالها وتدفقاتها النقدية عن السنة المالية.

وكانت كلفت شركة ثقة لإدارة الأعمال والتنمية، شركة ركويزا للاستثمارات المالية للقيام بدراسة جدوى إيجار مصنع ملابس بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان.

وأوضحت الشركة أن دراسة الجدوى بهدف ممارسة نشاط الشركة الخاص بإقامة وتشغيل مصنع لإنتاج جميع أنواع المنسوجات والغزل والنسيج والملابس الجاهزة وغيرها.

وكانت اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة ثقة لإدارة الأعمال والتنمية، القوائم المالية للعام الماضي، مع إخلاء طرف المجلس عن الفترة.

وصدقت العمومية على تقرير مراقب الحسابات ومجلس الإدارة بشأن نتائج أعمال العام الماضي.

ووافقت العمومية على تجديد الثقة وإعادة انتخاب مجلس الإدارة الحالي بالتذكية.

تحولت شركة “ثقة لإدارة الأعمال والتنمية” إلى ربح 963 ألف جنيه خلال العام الماضي، مقارنة بصافي خسائر 829 ألف جنيه خلال 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى