الموقعتحقيقات وتقارير

الرئيس التنفيذي لعيادات «داوي»: انخفاض قيمة الجنيه أمام الدولار أثر على قيمة الـ250 مليون جنيه.. و«داوي» قارة على استيعاب ارتفاع أسعار الأجهزة الطبية

كتبت- دعاء رسلان

قالت ماجدة حبيب، الرئيس التنفيذي لعيادات “داوي” إن الأوضاع الاقتصادية التي شهدها العالم خلال الفترة الحالية، وخصوصًا انخفاض قيمة الجنيه أمام الدولار، تسبب أثر كثيرا على قيمة 250 مليون، وهي قيمة التعاقد بين عيادات داوي والأهلي كابيتال.

وأوضحت “حبيب” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن الحديث مع المستثمرين كان بالدولار، ولكن تم تحويلها إلى التعاون بالجنيه، نتيجة للاضطراب المستمر في سعر الجنيه أمام الدولار، وهو ما جعل الاتفاق يختلف في كل مرة يتم الحديث عنه، لذلك تم التعاون بالجنيه لكي يتمكنوا من الوصول لاستقرار نسبي.

نرشح لك : الرئيس التنفيذي لعيادات “داوي” لـ”الموقع”: حجم استثماراتنا في مصر بلغ 300 مليون.. وسيتم افتتاح 7 فروع في عدد من المحافظات هذا العام

وأكدت أنه بالرغم من ارتفاع تكلفة الأجهزة الطبية، ولكن ما زالت عيادات “داوي” قادرة على استيعابها، نتيجة لتدارك ذلك في الخطة التي تم وضعها، والأوضاع التي كانت تشير بحدوث تضخم، بالرغم من عدم تحديد مقدار التضخم، قائلةً: “في الخطة اللي عملناها كنا عارفين أن هيحصل تضخم ولكن مكناش عارفين الدولار هيبقى بكام ولكن عملنا حسابنا على الارتفاع علشان كدة كان في جزء كبير عاملين حسابه وجزء مش عاملين حسابه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى