خارجي

الرئاسة الفلسطينية: مجزرة جنين تصعيد خطير نحذر من تداعياته

كتب – محمد الصعيدي

أعلنت الرئاسة الفلسطينية، أن مجزرة فلسطين تصعيد خطير جدا وحذرت من تداعياته، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

ويعاني سكان غزة شحا شديدا يكاد يكون انقطاعا تاما للمواد التموينية، بسبب الحصار المفروض عليها، وعدم تمكن المساعدات من الوصول، فضلا عن عدم تمكنهم من سحب الأموال من الصرافات الآلية، بسبب خروجها عن العمل، بعد توغل آليات الاحتلال الواسع. وتوجه المواطنون إلى المناطق الغربية في مدينة غزة، بسبب القصف الشديد في المناطق الشرقية، حيث يشهد مربع مجمع الشفاء والرمال الغربي اكتظاظا كبيرا في أعداد النازحين.

حذر سليم عويس مسؤول الإعلام في منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من ظهور الأمراض المعدية والأوبئة في قطاع غزة خاصة مع استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة .
وقال “نناشد المجتمع الدولي وأطراف النزاع بحماية الأطفال في قطاع غزة “.

وأضاف سليم عويس: “شمال غزة لا يوجد بها رعاية صحية بسبب نقص المواد وعدم الأمان وعدم القدرة على استيعاب الأعداد الغفيرة، وهذا يؤثر على حياة الأطفال الخدج والأطفال الذين يحتاجون إلى رعاية طبية عاجلة إن كانوا مصابين أو يعانون أمراضا تحتاج إلى الرعاية المستمرة.

وتايع سليم عويس: “بدأنا نشهد ظهور بعض الأمراض بين الأطفال منها الأمراض المعوية والأمراض الرئوية، وقد تزداد خلال الفترة المقبلة، ونخشى تفشي الأوبئة وسيكون نتائج هذا الأمر كارثية”.

وأكمل سليم عويس: “للأسف، يستمر الأطفال في دفع الثمن الأغلى في المستشفيات وبسبب الهجمات والقصف والحالة المعيشية بسبب غياب المياه ودخول الأمطار إلى المخيمات وأماكن اللجوء، وأكثر من 400 شخص يستخدمون مرحاضا واحدا، كذلك الحال بالنسبة لنقاط توزيع المياه لأماكن الاستحمام، وكل ذلك يؤدي إلى انتشار الأمراض”.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، شن أكثر من 500 غارة على قطاع غزة في أسبوع،

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية؛ فقد حذرت الرئاسة من محاولة “إسرائيل” تفجير الأوضاع وجرب المنطقة إلى مربع القتل والتدمير، لتنفيذ مخططاتها بالضم والتهجير والإبادة لشعبنا.

وشددت علي أن هذه السياسات العدوانية لن تنجح في إخضاع الشعب الفلسطيني ، مضيفة ” وأمريكا هي الوحيدة القادرة على إلزام “إسرائيل” بوقف الحرب على غزة والضفة.

جاء ذلك في مداخلة هاتفية على قناة “ القاهرة الإخبارية”:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى