خارجي

خالد أبوبكر يستنكر تصريحات نتنياهو عن رفح: غير مقبولة.. والأيام بيننا

كتبت أميرة السمان

استنكر الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالمضي قدما في استهداف رفح على الرغم من القلق الدولي، بشأن مصير أكثر من مليون فلسطيني نزحوا إلى المدينة.

وقال أبو بكر، أمر لا يمكن قبوله ومصر حذرت مرارًا وتكرارًا، وهناك مفاوضات برعاية مصرية حتى صباح هذا اليوم، وأرجوا أن تكون هذه التصريحات للاستهلاك المحلي، مضيفًا :” خلينا تنشوف والأيام ما بيننا”.

وعلى جابن آخر، أعرب الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، عن استيائه، من الأكاذيب التي تناولها تقرير نشرته مجلة فورين بوليسي بعنوان “مصر مجبرة على إدخال اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيها”، والذي تضمن مغالطات مهنية وعدم تسمية الأمور بمسمياتها.

وقال إن مقال المقرر الأممية، مستفز جدًا وليس له أي معني، سواء في كاتب المقال أو مضمون المقال، متسائلًا:” كيف تتساءلون عن عدم السماح للفلسطينيين بالهروب، ولا تلقون باللوم علي إسرائيل وجرائمها؟.. هل هذه الشخصية تعبر عن الأمم المتحدة؟.. أمر غريب وفي منتهى العجب.. كنت في منتهى الذهول من هذا المقال.. علي هذه الموظفة بالأمم المتحدة مراجعة تصريحات رئيس الأمم المتحدة ..ومثل هذه المقالات أمر مش هشربه أبدًا.. القضية الفلسطينية لن تموت.. مش هقدر أخد شعب عندي وأرضه تروح.. دي جريمة.. لكن الوضع مختلف بالنسبة للأخوة في السودان وسوريا فأرضه موجوده ولا يوجد محتل أجنبي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى