الموقعتحقيقات وتقارير

الذهب «رايح جاي».. توقعات بارتفاع سعره.. ونصائح بالشراء في هذا التوقيت

كتب: إسلام أبوخطوة

شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعا مرة أخرى بعدما وصل سعر جرام 21 إلى 2800 جنيه، وبعد ارتفاع سعر البنزين سادت حالة من القلق بشأن مصير الذهب خلال الفترة القادمة.

وشهد سوق الذهب في مصر صباح اليوم الأحد حالة من التذبذب في محلات الصاغة والأسواق المحلية الأخرى، تزمنًا مع قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بالإبقاء على سعر الفائدة، وما أعقبه من ارتفاع سعر الذهب العالمي، وهو ما أدى إلى تحركات سعرية على المستوى المحلي في مصر.

وخرج ناجى فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، ليؤكد أنّ توحيد سعر صرف الدولار وتراجع سعره لأقل من 47 جنيها كان له دورًا كبيرًا في استقرار سعر الذهب، وإلا كان وصل سعر عيار 21 لأكثر من 4 آلاف جنيه، لافتا إلى أن سعر الذهب حاليا يقترب من السعر العالمى، وبالتالى فإن عمليات الشراء مناسبة فى الوقت الحالى لمن يريد اقتناء المعدن الثمين .

نرشح لك : بعد رفع سعر البنزين.. خفض أسعار السلع «حُلم».. وانتفاضة داخل النواب «خاص»

من جانبه أشار عدد من أصحاب محلات الصاغة، إلى أنّ سعر الذهب خلال الفترة الحالية متذبذب بين الصعود والهبوط، مضيفا أن الإقبال على شراء الذهب كبير خلال الفترة الحالية، مضيفا: الناس بتجمد فلوسها بالذهب، ومحدش يعرف الأسعار رايحة فين.

واستكمل صاحب أحد محلات الصاغة أنه لا يمكن توقع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، كون الذهب يتغير سعره كل ساعة تقريبا، ويتذبذب كثيرا بين الصعود والهبوط.

إيه أنسب وقت نشتري فيه ذهب؟.. سؤال تصدر محركات البحث جوجل من قبل المواطنين وسط حالة التذبذب لسوق الأصفر، وردًا على ذلك، قال أمير رزق، الخبير في مجال صناعة الذهب، إن الوقت الحالي هو وقت مناسب للشراء، حيث هناك استقرارا ملحوظا في أسعار الذهب، فضلا عن انخفاضه بنحو 1000 جنيه منذ نحو شهر.

وأشار رزق، إلى أن الأسبوع الأخير من شهر رمضان سيشهد ارتفاع سعر الذهب مجددا، بالتزامن مع قرب عيد الفطر، حيث تكثر فيه الخطوبات والمناسبات والإقبال يكون متزايدا بشكل كبير على شراء الذهب، ما يؤدي إلى ارتفاع السعر داخل السوق المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى