الموقعتحقيقات وتقارير

الذهب «رايح جاي».. تذبذب في الأسعار.. وخبراء يكشفون مصيره الأيام المقبلة

تقرير :محمود السوهاجي

تشهد أسواق الذهب في محلات الصاغة حالة من الاضطراب غير المسبوق، حيث تتراوح الأسعار بين الصعود والهبوط بشكلٍ مُفاجئ، وتعكس هذه التقلبات حالة عدم الاستقرار التي تعاني منها العملات العالمية، وارتفاع التضخم، مما دفع المستثمرين إلى التوجه نحو الذهب كملاذٍ آمن.

وصلت أسعار عيار الذهب 24 عند 4542 جنيهًا، بينما سجلت أسعار عيار الذهب 21 نحو 3100 جنيه، وتداولت أسعار عيار الذهب 18 عند 2657 جنيهًا، وبلغت أسعار عيار الذهب 14 نحو 2066 جنيهًا.

ويُتوقع خبراء الذهب استمرار تقلبات أسعار الذهب خلال الفترة القادمة، مع استمرار حالة عدم الاستقرار في الأسواق العالمية.

نرشح لك: مصرفي لـ«الموقع»: نتوقع ارتفاع معدلات التضخم إلى 40% بعد زيادة المحروقات ورفع الفائدة

تحذير خبراء الذهب:

ويحذر خبراء الذهب من مستقبلٍ قائم للذهب في مصر خلال الفترة المقبلة، وذلك بسبب عدة عوامل، منها ما يتعلق بارتفاع الطلب، حيث يُتوقع أن يزداد الطلب على الذهب خلال الفترة المقبلة، خاصةً مع اقتراب موسم الزواج وعيد الفطر، زارتفاع الذهب عالميًا، حيث تشهد أسعار الذهب العالمية ارتفاعًا ملحوظًا بدعم من مشتريات البنوك المركزية والتوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

ويُؤكد الخبير في مجال الذهب والمجوهرات، أمير رزق، أن الوقت الحالي مناسب للشراء إلى حد كبير مقارنةً بما سيشهده السوق المحلي خلال الفترة المقبل، متوقعا سعر الذهب بشكلٍ كبيرٍ خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك وقبل عيد الفطر 2024، وذلك بسبب كثرة المناسبات الشخصية والأفراح.

ويُؤكد رزق أن هذا الإقبال سيأتي بالسلب على سوق الذهب من حيث ارتفاع الأسعار داخل السوق المحلية.

في سياق متصل، قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات، إنّ أسعار الذهب تشهد تقلبات وعدم استقرار، وتابع: تتأثر أسعار الذهب بتغيرات سعر صرف الدولار وأسعار الذهب العالمية، متوقعا أن يزداد الطلب على الذهب خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى