اقتصاد

«الدكاني»: بدء التداول على أذون الخزانة في البورصة قبل نهاية العام

كتبت – ندى أيوب

قال رامي الدكاني، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، إن البورصة تبدأ التداول على أذون الخزانة الحكومية قبل نهاية العام الجاي، وتحديدا خلال شهري أغسطس وسبتمبر المقبلين.

كما أضاف رامي الدكاني، خلال مؤتمر صحفي اليوم، لاستعراض أبرز الملفات والانشطة ومستجدات أداء السوق خلال النصف الأول من العام الجاري، إن الشركات وزعت أرباح نقدية بقيمة بلغت نحو 24,7 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك مقابل أرباح وزعتها الشركة بقيمة بلغت نحو 23,5 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ونوه على أن معدل زيادة رؤوس الأموال ارتفع خلال النصف الأول من العام الجاري 2023، وذلك ليسجل نحو 8,3 مليار جنيه، وذلك مقارنة بقيمة رؤوس أموال كانت قد سجلت نحو 6,1 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي 2022.

وأوضح رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، أن البورصة المصرية شهدت زيادة في رؤس الأموال خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك بسبب أدائها القوي، وخاصة عن طريق دعوة المستثمرين للاكتتاب في السهم أو عبر الزيادة النقدية.

قال رامي الدكاني، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، إن عدد المستثمرين الجدد بالبورصة منذ بداية العام بلغ 224 ألف مستثمر، كما أوضح أن أحجام تداولات المستثمرين المصريين الأفراد تراجعت خلال النصف الأول من العام الجاري 2023 لتسجل نحو 15%، وذلك مقارنة بأحجام بلغت نحو 39% خلال النصف الأول من العام الماضي 2022.

وأوضح الدكاني أن تداول المؤسسات على الأسهم بلغت نحو 34% خلال النصف الأول من العام الجاري، في حين كانت قد سجلت نسبة بلغت نحو 53% خلال النصف الأول من العام الماضي 2022، كما أضاف أن نسبة تداول المستثمرين الأفراد من العرب والأجانب بلغت نحو 24%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى