خارجي

«الخزانة الأمريكية» تعلن فرض عقوبات جديدة مرتبطة بإيران

كتبت أميرة السمان

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات جديدة مرتبطة بإيران، قبل قليل.

وأوضحت وزارة الخزانة الأمريكية أن العقوبات على إيران تستهدف أفرادا وكيانات نفذوا هجمات إليكترونية ضد مؤسسات أمريكية.

وكان قد أرجع مساعد وزير الدفاع الأمريكي السابق، هينو كلينك، تصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر إنفاقاً على التسليح التقليدي، بقيمة 916 مليار دولار خلال العام الماضي، إلى الدعم العسكري الذي قدمته لأوكرانيا ومن بعدها إسرائيل، ناهيك عن التضخم.

وتابع كلينك: «عدة عوامل دولية أدت إلى زيادة الإنفاق العسكري للولايات المتحدة، أبرزها التغيرات الاقتصادية على مدار السنوات الماضية وأزمة التضخم التي زادت من تكاليف تصنيع الأسلحة».

كما أكد خلال مداخلته للقناة، أنَّ كل هذه المتغيرات تملي على بلاده ضرورة زيادة الموازنة الدفاعية لعدد من الدول، وسط استمرار أزمة أوكرانيا»، لافتاً إلى أنَّ زيادة القدرة والإنفاق العسكري بميزانيات الدول ليس أمر خاص بالولايات المتحدة وحدها، بل فعلته الصين مؤخراً وقبلها الهند، جاء ذلك خلال مداخلة على شاشة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، مساء اليوم الثلاثاء.

وكان قد كشف الإعلام الإسرائيلي عن مصدرين بأن إخلاء رفح الفلسطينية سيبدأ قريبا جدا.

وكشف الإعلام الفلسطيني عن قصف عنيف للاحتلال وانفجارات متتالية في المناطق الشمالية الغربية لقطاع غزة.

وفي سياق متصل قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، إن هناك عدة أسباب وراء التزايد الكبير في الإنفاق العسكري العالمي، خاصة عند التأمل أن الدول الكبرى مثل أمريكا والصين والهند وروسيا تستحوذ النصيب الأكبر من هذا الإنفاق العسكري، وهناك عدة عوامل لذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى