غير مصنف

الجنايات تبرأ متهم في قضية “أحداث عنف الطالبية”

كتب – عدي الريان

قضت الدائرة الأولي بمحكمة الجنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، ببراءة متهم فى أحداث العنف التى وقعت فى منطقة الطالبية والمعروفة بـ”أحداث عنف الطالبية”.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد وأحمد مصطفي.

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين مجموعة من التهم، منها التجمهر، تحريض المواطنين على التجمهر، وحيازة أسلحة نارية، والتحريض على العنف الطالبية، وتعطيل المواصلات.
يذكر أن الدائرة 3 إرهاب برئاسة المستشار شبيب الضمرانى قضت فى 28 يونيو من عام 2018، بالحكم المشدد 15 سنوات غيابيا للمتهم وآخرين.

تأجيل محاكمة متهم في قضية “خلية داعش أكتوبر” لـ20 مايو

قررت الدائرة الاولى إرهاب، بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، تأجيل إعادة محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلاميا ب خلية داعش أكتوبر الإرهابية إلى جلسة 20 مايو المقبل.

كانت النيابة أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات، لاشتراكه مع آخرين سبق الحكم عليهم في الانضمام لجماعة مسلحة مقرها خارج البلاد تتخذ من الإرهاب وسيلة لتحقيق أغراضها في ارتكاب جرائم إرهابية، إضافة إلى تلقى المتهمين تدريبات عسكرية خارج البلاد وتمكنهم من استخدام الأسلحة وتصنيع العبوات المفرقعة وكيفية تفجيرها.

الحبس سنة لمتهم في إعادة محاكمته بـ«أحداث عنف عابدين»

قررت الدائرة الاولى إرهاب، بمحكمة جنايات أمن الدولة، اليوم السبت، حبس المتهم سنة مع الشغل ووضعه تحت المراقبة مدة مساوية للعقوبة وذلك فى إعادة محاكمته بـ«أحداث عنف عابدين».

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين غريب عزت ومحمود زيدان وأمانة سر ممدوح عبد الرشيد.

واشترك المتهم مع اخرين سبق الحكم عليهم فى الأحداث التى وقعت في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير أمام نقابة الصحفيين، وأسفرت عن مقتل 6 أشخاص، بينهم «سيد وزة»، عضو حركة 6 أبريل.

وأسندت النيابة إلى المتهمين عددا من الاتهامات بينها «القتل، والشروع في القتل، والتجمهر، واستعراض القوة، والتلويح بالعنف، والإتلاف المتعمد للممتلكات العامة وتكدير السلم العام وحيازة أسلحة نارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى