اقتصاد

«التموين»: مصر لا تستورد من الخارج

كتب- أحمد عبد العليم

قال عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الدولة المصرية حرصت منذ فترة طويلة على تحقيق خطوات بملف الأمن الغذائي وتلبية احتياجات المواطنين من السلع، رغم ما يمر به العالم أجمع من ظروف اقتصادية صعبة، نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية والتضخم.

وأضاف خليل في مداخلة هاتفية مع الإعلاميين أمل صالح وباسم طبانة ببرنامج «هذا الصباح» على فضائية «إكسترا نيوز»، أن افتتاح المعرض الرئيسي لـ «أهلًا رمضان» بالقاهرة، أمس برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، شارك فيه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ووزير التموين ومحافظ القاهرة، كاشفًا عن أن المعرض يضم منتجات لأكثر من 400 شركة عارضة لأول مرة.

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن المعرض يضم سلع غذائية مخفضة تصل لأكثر من 30%، من السلع التي يحتاجها المواطن المصري والأسر المصرية، لافتًا إلى أن السلع متنوعة وتناسب كل ذوق من مختلف السلع والمنتجات بمختلف الأصناف وبأعلى مستوى من الجودة.

وأشار إلى إشادة رئيس مجلس الوزراء أمس بجودة السلع والمنتجات التي تم توفيرها بالمعرض بأسعار مخفضة، كما أشاد بتوفير الدواجن بـ 10 منافذ بالمعرض بسعر 65 جنيها، إضافة إلى تأكيده أن مصر لا تستورد من الخارج، غير أنها تلجأ للاستيراد لفترة بسيطة لتعويض الفاقد بين الإنتاج والاستهلاك.

ولفت إلى تضمن المعرض سلع غذائية من الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والتي تعرض المنتجات من جميع شركاتها من كافة أنواع الزيوت من الشركة القابضة أو المطاحن أو تسويق الأرز والشركات الخاصة بالمجمعات الاستهلاكية بأنواعها، وجناح خاص بجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة يعرض سلع ومنتجات متنوعة بأسعار مخفضة، إضافة لمنتجات «كلنا واحد»، وهو ما يجسد التعاون والتضافر من الشركات لتقديم تخفيضات للسلع التي يحتاجها المواطنون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى