اقتصاد

«التموين» تطالب بتسهيل إجراءات التنقيب عن الذهب

كتبت أميرة السمان

طالب الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، بتسهيل إجراءات التنقيب عن الذهب حتى يمكن لشركات وطنية تابعة للقطاع الخاص الدخول إلى هذا المجال

وتابع فرج، أن مجال الذهب واعد جدًا في مصر، ويمكن تحويله لأي عملة في أي وقت.

وأوضح، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، أن سعر الذهب ارتفع عالميًا وتخطى عتبة الـ 2000 دولار، وهو العملة الوحيدة في مختلف دول العالم

وأردف، مستشار الوزير، أن الذهب يمكن أن يكون داعم قوي لاقتصاد مصر وربما يكون بوابة لدخول الدولار للسوق المصرية، موضحا أن السودان غنية بالذهب.

وأكد أن بعض الدول المجاورة تستخرج الذهب ولا تعرف كيف تستغله، موضحا أن مصر تستطيع إنشاء منطقة حرة لسبائك الذهب وسوف ترى النور قريبًا.

وقال إن سعر كيلو الذهب لا يقل عن 3 ملايين جنيه، موضحا أنه سيتم دعم 1500 ورشة ليكونوا نواة لمدينة الذهب من خلال دعمهم بالتعاون مع البنك الزراعي بتقديم مليون ونصف كمواد خام أو ماكينات.

وفي سياق آخر قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، إن أسعار الذهب بدأت في الانخفاض الفترات الماضية بعد الإعلان عن شهادات الادخار من قبل بنكي الأهلي ومصر، مبينا أن الذهب من وقت الإعلان عن الشهادات وينخفض بشكل يومي 50 جنيها.

أضاف فرج، أنه من المتوقع أن يصل سعر جرام الذهب إلى 2500 جينه الفترة المقبلة، متوقعا انخفاضه الفترة المقبلة، مؤكدا أن الشهادات الادخارية ضربة للسوق السوداء والدولار.

وأشار مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، إلى أن شهادات الادخار تواجه التضخم بقوة، وخفضت الإقبال على الذهب والدولار، موضحا أن لها تأثير إيجابي على الاقتصادي المصري، جاء ذلك خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد مساء اليوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى