الموقعرياضة

الترجي يسجل الهدف الأول في شباك الزمالك بدوري الأبطال

نجح فريق الترجي في تسجيل الهدف الأول في شباك الزمالك في المباراة المقامة على استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أٔفريقيا.

وسجل هدف الترجي اللاعب حمدو الهوني في الدقيقة 72.

وتعتبر المباراة هي الأولى للجهاز الفني الجديد للزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون.

واعتمد الزمالك على محمود عبدالرحيم «جنش» ومحمود حمدي «الونش» ومحمود علاء وأحمد عيد وعبد الله جمعة وطارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف إبراهيم “أوباما” وأحمد سيد “زيزو” وأشرف بن شرقي وأسامة فيصل في التشكيل الأساسي.
دخل الزمالك الشوط الأول بحذر دفاعي تام لإيقاف خطورة الترجي، الذي اعتمد على الجبهات؛ خاصة الليبي حمدو الهوني الذي شكل خطورة من الجبهة اليسرى للفريق التونسي.

وأنقذ محمود حمدي “الونش” هجمة خطيرة بعدما مر الهوني من أحمد عيد وشتتها مدافع الزمالك قبل أن تصل إلى خالد عبد الباسط.

وزاد محمود عبد الرحيم “جنش” عن مرماه بإنقاذ انفراد تام في الدقيقة 20 كاد يمنح أصحاب الرداء الأصفر في الأحمر فرصة هدف مؤكد.
حاول الزمالك السيطرة على وسط الملعب بالاعتماد على التمريرات القصيرة والطولية في محاولة لفك تكتلات الفريق التونسي، ولم يشهد مرمى الفريق التونسي أي خطورة حقيقية، إذ حاول لاعبو الفريق الأبيض على الاعتماد على التسديدات من خارج منطقة الجزاء والكرات الثابتة، ولكن دون جدوى.

وواصل محمود جنش تألقه بإنقاذ أخطر فرص المباراة بعد تسديدة من الهوني بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 40 من عمر الشوط الأول، وتحولت لضربة ركنية أبعدها الحارس المخضرم عن منطقة الجزاء.
تحول الضغط التونسي في الدقائق الأخيرة إلى عدة ركنيات للزمالك، ولم تسفر عن جديد لينتهي الشوط الأول بدون أهداف.

وتضم مجموعة الزمالك كل من الترجي التونسي ومولودية الجزائر وتونغيث السنغالي، ويتواجد الترجي التونسي في المركز الأول برصيد 7 نقاط فيما يتواجد مولودية الجزائر في المركز الثاني برصيد 5 نقاط ثم الزمالك في المركز الثالث برصيد نقطتين وأخيرا تونغيث في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

ويخوض الزمالك اللقاء بقيادة الفرنسي كارتيرون بتشكيل مكون من :
حراسة المرمى: محمود جنش

خط الدفاع : عبد الله جمعة – محمود علاء – محمود الونش – أحمد عيد
خط الوسط: طارق حامد – فرجاني ساسي – أحمد سيد زيزو – يوسف أوباما – أشرف بن شرقي
خط الهجوم : وأسامة فيصل
ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من محمد أبو جبل ومحمد عبد الشافي ومحمد عبد الغني و إمام عاشور و محمود شيكابالا وحسام أشرف وحميد أحداد.

ويخوض الترجي اللقاء بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى : فاروق بن مصطفى

خط الدفاع : حمدي النقاز – عبد القادر بدران – محمد علي يعقوبي – الياس شتي
خط الوسط : فوناسي كوليبالي – محمد علي بن رمضان – عبد الرؤوف بن غيث – حمدو الهوني
خط الهجوم : خالد عبد الباسط – ويليام توجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى