اقتصادالموقع

البيتكوين ترتفع 3% مع تقييم بيانات اقتصادية أمريكية

كتبت – ماري نادي

ارتفعت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات الخميس، عقب صدور بيانات رسمية أظهرت تسارع وتيرة نمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الأخير من العام الماضي مقارنة بالقراءات الأولية، الأمر الذي يدعم احتمالات نجاح الاحتياطي الفيدرالي في تحقيق هبوطاً ناعمًا.

صعدت البيتكوين بنسبة 3.04% إلى 70727 دولار في تمام الساعة 04:13 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وارتفعت الإيثيريوم بنسبة 2.18% إلى 3563.35 دولار، وزادت الريبل 1% إلى 61.91 سنت.

أظهرت بيانات رسمية صدرت اليوم، نمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 3.4% على أساس سنوي في الربع الرابع من 2023، بدلاً من التقديرين السابقين عند نمو بلغ 3.2% و3.3%، في دلالة على استمرار زخم النشاط الاقتصادي رغم التشديد النقدي.

وعلى صعيد آخر، أوضحت بيانات “بيت ميكس ريسرش” أن صندوق “آرك 21 شيرز بيتكوين” التابع للمستثمرة الأمريكية “كاثي وود” استقبل تدفقات داخلة بقيمة 200.7 مليون دولار خلال تعاملات الأربعاء، ليتجاوز مستوى 200 مليون دولار للمرة الأولى على الإطلاق.

وقد تباينت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات الثلاثاء الماضي، بعد ارتداد البيتكوين إلى مستوى 70 ألف دولار خلال جلسة الأمس في ظل استمرار حركة تصحيح السوق عقب ارتفاعها لمستويات قياسية خلال الأسبوع الماضي، فضلاً عن تفاؤل المستثمرين باحتمالات انتهاء دورة التشديد النقدي في وقت قريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى