اقتصاد

البيتكوين ترتفع وتتداول أعلى 43 ألف دولار

كتب –  صلاح إبراهيم 

ارتفعت العملات الافتراضية الرئيسية خلال تعاملات الإثنين بعد استيعاب السوق لإطلاق صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة والتطلع نحو محفز رئيسي تالي، وارتفعت العملة الافتراضية الأكبر من حيث القيمة السوقية “البيتكوين” بنسبة 0.55% إلى 43090.5 دولار.

وصعدت الإيثريوم 1% إلى 2325.05 دولار، بينما تراجعت الريبل 0.34% عند 50.6 سنت، وتتابع السوق التوقعات بشأن الفائدة الأمريكية بعدما صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” أنه لا يزال من المتوقع خفض الفائدة ثلاث مرات هذا العام.

وسجلت الأثير خسارة بنسبة 0.42 % اليوم الاثنين، وبهذا وصلت قيمته إلى 2290 دولارًا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، تعد Tether وSolana وRipple وCardano وAvalanche وDogecoin من بين العملات البديلة الأخرى التي حققت  خسائر.

كما سجلت كل من Polygon وShiba Inu وLitecoin وBitcoin Cash وLeo وUniswap وCosmos خسائر، وانخفضت القيمة السوقية الإجمالية لقطاع العملات المشفرة بنسبة 0.53% خلال الـ 24 ساعة الماضية، ويبلغ تقييم القطاع حاليًا 1.64 تريليون دولار، وفقًا لـ CoinMarketCap.

من بين عدد قليل من العملات المشفرة التي شهدت أرباحًا اليوم، تم تمييز أسماء Binance Coin و Chainlink و Tron و Polkadot و Elrond و Iota.

يتوقع المحللون أن تشهد عملة البيتكوين قريبًا، انتعاشًا قد يظهر استقرارًا لبعض الوقت للعديد من الأصول، إن عملية تنصيف البيتكوين، والتي تحدث كل أربع سنوات وتستغرق أقل من 70 يومًا، قد دفعت البيتكوين وإجمالي القيمة السوقية تاريخيًا إلى مستويات قياسية جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى