الموقعسياسة وبرلمان

«البلشي»: وائل الدحدوح كان مترددا قبل مغادرة غزة.. وأدى صلاة استخارة

كتبت أميرة السمان

قال خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن مراسل قناة الجزيرة وائل الدحدوح كان في تردّد شديد حتى اللحظات الأخيرة من مغادرته قطاع غزة.

وأضاف البلشي، أنّ الدحدوح أدّى صلاة استخارة قبل الخروج من غزة.

وأوضح نقيب الصحفيين، أن المراسل الفلسطيني غادر غزة من أجل تلقي العلاج، مشيرًا إلى أنه تواصل مع الدحدوح وهو عند معبر رفح.

وأشار إلى أن الدحدوح بعث برسالة توجه فيها بالشكر للنقابة وكل الأطراف التي ساعدت في خروجه من قطاع غزة.

ونجحت السلطات المصرية في إدخال وائل الدحدوح من قطاع غزة إلى البلاد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء اليوم الثلاثاء.

وفي سياق متصل قال الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، إنّه يتمنى أن تتوقف المعاناة ويحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه بمساعدة مصر وجميع دول العالم الإسلامي، مشيرًا إلى أنه في رحلة علاج، متمنيًا من الله سبحانه وتعالي يكشف هذه الغمة عن هذه الأمة.

وأضاف “الدحدوح”، وأن الله سبحانه وتعالى يعين الشعب الفلسطيني ويحصل على حقوقه بمساعدة مصر وقطر وكل العالم الإسلامي، لافتًا إلى أنه يعود إلي عمله بعد رحلة العلاج.

وتابع الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح أنه يثمن أي جهد تقوم به الدولة المصرية وباقي الدول التي تسعى لدعم حقوق شعبنا وتنتهي هذه الحرب والآلام والأوجاع التي يعيشها الفلسطينيين، جاء ذلك خلال لقائه عبر قناة “القاهرة الإخبارية” قبل قليل.

الجدير بالذكر أن نقيب الصحفيين، خالد البلشي، كشف عن الحالة الصحية للصحفي وائل الدحدوح، قائلا إن الصحفي إجمالا بخير لكنه يعاني من مشاكل تتعلق بآثار الإصابة في الأوتار، بخلاف مشاكل أخرى، ومنذ فترة كانت النقابة تتواصل معه وإرسالة وثائق السفر الخاصة به إلى السلطات المصرية، والتي أبلغت اليوم بخروجه.

ووجه “البلشي”، الشكر للسلطات المصرية على الاستجابة لطلب خروج “الدحدوح”، والذي آن له أن يستريح قليلا ويتلقى علاجه، قائلا إن وائل الدحدوح سيظل رمزا للصمود الفلسطيني وللصحافة بشكل خاص

وأوضح أن نقابة الصحفيين اختارت “الدحدوح” للحصول على جائزة حرية الصحافة، والتي تقدمها نقابة الصحفيين، ومن المفترض أن توزع الجائزة مع جوائز الصحافة المصرية، وسيتم تنسيق ذلك مع “الدحدوح”، وسيتم دعزته للحضور، متمنيا أنه يتمكن في هذه اللحظة للحضور، والآن هو حقه في الخروج للعلاج ثم بعد ذلك سيتم التنسيق بعد ذلك الأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى