هلال وصليب

البابا فرنسيس يحتفل بأحد الشعانين ببازيليك القديس بطرس

ترأس البابا فرنسيس ، بابا الفاتيكان والكنيسة الكاثوليكية فى العالم ،صباح اليوم ، صلاة القداس الإلهي الاحتفالي، بمناسبة الاحتفال بأحد الشعانين، حيث صلى الأب الأقدس الذبيحة الإلهية ببازيليك القديس بطرس.

كماصلى صاحب الغبطة بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، القداس الإلهي الاحتفالي، بمناسبة الاحتفال بأحد الشعانين، وذلك بكنيسة القيامة ،وجاء ذلك بحضور لفيف من الآباء الأساقفة والكهنة، والرهبان والراهبات، وطلاب المعهد الإكليريكي، وعدد من المؤمنين.

ومن ناحية أخرى شارك المطران جورج شيحان، رئيس أساقفة إيبارشية القاهرة المارونية لمصر والسودان، والرئيس الأعلى للمؤسسات المارونية في مصر، أمس السبت، الموافق ٢٧ مارس، باحتفالية عيد الأم، والتي نظمتها “جمعية قرية الأمل للتنمية والتأهيل الاجتماعي لذوي القدرات الخاصة” ببرج العرب في بالإسكندرية، حيث استقبلته النائب ندى ألفي ثابت، عضو مجلس النواب، ورئيس مجلس إدارة الجمعية.

وقال بيان صادر عن ” المركز الماروني اللبناني للثقافة والاعلام بالقاهرة” ،اليوم، أن المطران شيحان كان قد رافقه في الزيارة الأب فريد مرهج، راعي كنيسة سانت تريزيا المارونية بالاسكندرية .

وتفقد المطران خلال جولته، المشروعات والأنشطة التي تقيمها الجمعية، كما شهد العروض الفنية التي قدمها أبناء المؤسسة من ذوي الاحتياجات الخاصة، من فقراتٍ فنية وعرض التنورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى