خارجي

«البابا فرانسيس» يدعو لإطلاق سراح جميع المحتجزين في قطاع غزة

كتب- أحمد عبد العليم

طالب البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، بإطلاق سراح جميع المحتجزين في قطاع غزة على الفور.

وتابع بابا الفاتيكان، أنه يجب السماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، مجددًا دعوته لوقف فوري لإطلاق النار في غزة، وفقًا لفضائية القاهرة الإخبارية.

وفي وقت سابق، وجه البابا فرانسيس، نداء جديدا فى مواجهة الحرب في قطاع غزة وطلب، فيما يتعلق بحقوق الإنسان، التي تمت الموافقة على إعلانها قبل 75 عاما، حماية المدنيين والمستشفيات وأماكن العبادة وإطلاق سراح الرهائن، والمساعدات الإنسانية، حسبما قالت صحيفة “الديباتى” الأرجنتينية.

وصلى بابا الفاتيكان في ساحة القديس بطرس، مرة أخرى من أجل أولئك الذين يعانون من الحرب، وتذكر أوكرانيا وفلسطين، وسأل أنه مع اقتراب عيد الميلاد، “دعونا نكون قادرين، بعون الله، على اتخاذ إجراءات ملموسة وضرورية، وخطوات سلمية”

وقال البابا: “يجب بذل كل ما فى وسعنا لمعالجة أسباب الصراعات والقضاء عليها، والأمر ليس سهلًا، نحن نعلم. ولبعض الصراعات جذور تاريخية عميقة، ولكن لدينا أيضًا شهادة رجال ونساء عملوا بحكمة وصبر من أجل التعايش السلمي، دعونا نتبع مثاله.

وأضاف: “في هذه الأثناء، وبالحديث عن حقوق الإنسان، دعونا نحمي المدنيين والمستشفيات ودور العبادة ونطلق سراح الرهائن ونضمن المساعدات الإنسانية”.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، مقتل العقيد إسحاق بن باشيت، 44 عاماً، قائد كتيبة جولاني، لواء جولاني، في معركة الشجاعية العنيفة شمال قطاع غزة.

وبحسب وسائل الإعلام العبرية، فأن بن باشيت هو الضابط الرابع برتبة عقيد الذي يقتل في اندلاع الحرب على غزة، بعد قائد لواء ناحال العقيد يوناتان شتاينبرغ، وقائد لواء الجنوب العقيد عساف حمي، وقائد الوحدة متعددة الأبعاد العقيد روي ليفي.

وأعلن كذلك مقتل الرقيب عيران ألوني، (19 عاما )، من أوفاكيم، مقاتل في الكتيبة 51، لواء جولاني، في ذات المعركة.

وارتفعت حصيلة جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى 444 ضابطا وجندي منذ 7 أكتوبر.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن 8 جنود من قواته قتلوا أمس في القتال بقطاع غزة.

وحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، قال جيش الاحتلال إنه لقى 6 ضباط وجنديين حتفهم في القتال بغزة أمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى