هلال وصليب

البابا تواضروس يصلي عشية نياحة القديس الأنبا بيشوي 

صلى قداسة البابا تواضروس الثاني،بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم، عشية عيد نياحة القديس الأنبا بيشوي في ديره بوادي النطرون بمشاركة ٤ من الآباءالأساقفةرؤساء الأديرة وعدد من الرهبان، وأثناءها طيب البابا تواضروس جسد القديس الموجود بمقصورته في كنيسة الدير الأثرية.

وشارك البابا تواضروس فى  الصلوات إلى جانب نيافة الأنبا أغابيوس أسقف ورئيس الدير، أصحاب النيافة الأنبا متاؤس أسقف ورئيس دير السيدة العذراء السريان، والأنبا إيسوذورس أسقف ورئيس دير السيدة العذراء البراموس، والأنبا مينا أسقف ورئيس دير الشهيد مار جرجس بالخطاطبة.

ودعت الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية ومجمعها المقدس برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، إلى الفردوس نفس قداسة الكاثوليكوس باسيليوس مار توما باولوس الثاني كاثوليكوس الكنيسة الهندية الأرثوذكسية،ذاكرين خدمته الجليلة والإنسانية المتسعة التي شهدت للمسيح في الهند،ووجهت الكنيسة خالص العزاء إلى أسرته وأبناءه وكنيسته .

وقام قداسة البابا تواضروس الثاني أمس بتدشين  كنيسة الرسولين بطرس وبولس بمدينة النوبارية التابعة لإيبارشية البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، وذلك في مناسبة عيد استشهاد الرسولين بطرس وبولس الذي تحتفل به الكنيسة القبطية اليوم.

وتعد كنيسة “الرسولين” هي كنيسة جديدة حاصلة على ترخيص ببنائها منذ عام ٢٠١٣ وجرت عمليات البناء والتشطيبات النهائية بها وانتهت الشهر الجاري قبيل تدشينها اليوم بيد قداسة البابا وتسعة من أحبار الكنيسة.

وبدأت صلوات التدشين في السابعة من صباح أمس، حيث تدشين أربعة مذابح وحضن الآب بالهياكل الأربعة وأيقونات الكنيسة ومعموديتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى