الموقعفن وثقافة

«الاختيار»..من هو إبراهيم المعلم الذي تحدث عنه المعزول مرسي؟

كتبت- أمل علي

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بعد عرض الحلقة 16 من مسلسل الاختيار حيث عرضت الحلقة تسريب جديد للمعزول محمد مرسي.

وظهر في التسريب المعزول محمد مرسي ومرشد الجماعة الإرهابية محمد بديع، وهو يتحدث عن رجل الأعمال إبراهيم المعلم، ويقول المعزول: “أنا مش فاهم إبراهيم المعلم بيعمل إيه.. أنا إبراهيم المعلم ده محيرني بصراحة.. يقعد يتصل بيا ويقولي أنتوا بابا وأنتوا ماما وأنتوا أنور وجدي.. وبعدين تبص تلاقي النهاردة الكاريكاتير في غاية السوء، مهيج”.

في أعقاب كشف علاقة إبراهيم المعلم بجماعة الإخوان الإرهابية، يستعرض “الموقع” أبرز المعلومات عنه.

من هو إبراهيم المعلم؟

إبراهيم المعلم، رجل أعمال بدأ مسيرته في مجال النشر في أواخر الستينات، حيث عمل مع والده محمد المعلم في دار الشروق، وفي عام 1996 انتخب المعلم رئيسًا للاتحاد الناشرين المصريين.

 

كان “المعلم” الرئيس المنتخب لجمعية الناشرين العرب في الفترة من 1996 إلى 2007، وأصدر جريدة ، ودار لنشر عدد من الكتب، وفي ظل حكم الرئيس السابق الراحل حسني مبارك، كان يواصل نشر كتب سيد قطب وشقيقه محمد، وكان يتولى طباعة كتب زينب الغزالي إحدى أهم سيدات جماعة الإخوان، والتي لها باع طويل في تبني أفكار الإرهاب والترويج لها.

في أعقاب وصول جماعة الإخوان الإرهابية إلى الحكم، حاول المعلم التودد للجماعة التي كانت تجيد التعامل مع رجال مبارك، ولكنها لم تمنحه ما يريد تماما، وأبقته على مسافة محددة، تتحكم فيه كما تشاء، فرغم بذله لمجهود ضخم جدا ليكون رجل الجماعة، إلا إنها لم تمنحه رضاها.

رشح إبراهيم المعلم نفسه لرئاسة النادي الأهلي ولكنه فشل في الوصول لمنصب رئيس النادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى