الموقعخارجي

الاتحاد الأوروبي: لا يمكننا الاعتماد على الولايات المتحدة فقط بدعم أوكرانيا

كتبت أميرة السمان

قال مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إنه على الدول الأوروبية تحمل مسؤولياتها بدعم أوكرانيا.

واردف بوريل: “لا يمكننا الاعتماد على الولايات المتحدة فقط بدعم أوكرانيا”، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وتابع: مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، “وسنوسع العقوبات ضد الكيانات التي تزود وكلاء إيران بالمسيرات والصواريخ الباليستي”.

وفي سياق متصل قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، إن دلالات الاتصال الهاتفي للرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الصربي، ولقاءه العاهل البحريني في القاهرة، تعكس أن مصر تظل دائما هي مركز القرار في المنطقة ومفتاح الأمن والاستقرار.

وأضاف “أحمد”، أن هذا يعكس أيضا أن مصر تحرص والرئيس السيسي على حشد كل الجهود الدولية والمختلفة من أجل دعم القضية الفلسطينية، ومواجهة الاحتلال الإسرائيلي، والعدوان المستمر على قطاع غزة منذ أكثر من 6 أشهر في ظل معاناة حقيقية لسكان قطاع غزة.

وأشار خبير العلاقات الدولية، إلى أن مصر نجحت ودبلوماسيتها وإعلامها في تغيير الكثير من المواقف الدولية، وموقف صربيا يمثل أهمية كبيرة، نظرا لأنها تتضامن بشكل كبير مع القضية الفلسطينية، وتتقارب مع الموقف المصري بضرورة إدخال المساعدات الإنسانية وتخفيف المعاناة وحل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وتترافق مع الرؤية المصرية في منع توسع الصراع، جاء ذلك خلال مداخلة ببرنامج “هذا الصباح”، المذاع على قناة “إكسترا نيوز”، صباح اليوم الخميس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى