الموقعخارجي

الإرياني يعلق على ضبط أمريكا أسلحة إيرانية متوجهة لليمن

قال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، إن استمرار إمدادات إيران لميليشيا الحوثي بالأسلحة، تهدف إلى تصعيد عملياته القتالية في مأرب، وأنشطتها الإرهابية التي تستهدف اليمن والمنطقة، وتقويض دعوات التهدئة وحل الأزمة بطريقة سلمية‏.

وأضاف “الإرياني”، أن إعلان البحرية الأمريكية ضبط شحنات أسلحة على متن سفينتين إيرانيتين كانتا متجهتين إلى اليمن عبر خليج عدن، يؤكد استمرار النظام الإيراني في تزويد ميليشيا الحوثي بالسلاح والتكنولوجيا العسكرية.

وصرح وزير الإعلام اليمني، بأن استمرار طهران في تهريب الأسلحة لميليشيا الحوثي، امتداد لسياسات نشر الفوضى في المنطقة، وتدخلاتها السافرة في الشأن اليمني وعدوانها على اليمنيين، واختراق لقرارات مجلس الأمن الخاصة بحظر تزويد المليشيا بالأسلحة، وتحد صارخ لإرادة المجتمع الدولي في احلال السلام وفقا للمرجعيات الثلاث‏.

ودعا الإرياني، المجتمع الدولي وفي المقدمة الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن للضغط على إيران لوقف تدخلاتها في اليمن، ووضع حد لعمليات تهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي، والتي تعيق الحل السياسي وتفاقم المعاناة الانسانية، وتنتهك القرارات الدولية ذات الصلة بالازمة، وتشكل تهديدا للامن والسلم الدوليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى