اقتصاد

الأهلي ومصر وكايرو للصرافة تجمع 5.65 مليار جنيه من تنازلات العملاء عن العملات

كتبت – آية محمد

تمكنت شركات الأهلي للصرافة المملوكة للبنك الأهلي، ومصر للصرافة التابعة لبنك مصر، وكايرو للصرافة التابعة لبنك القاهرة، من جمع مبالغ دولارية تقدر بنحو 5.65 مليار جنيه، لدى فروع الشركات المنتشرة في مختلف محافظات مصر، من تنازلات المواطنين عن العملات المختلفة.

شركات الأهلي ومصر كايرو للصرافة

وجمعت شركات الأهلي للصرافة المملوكة للبنك الأهلي، ومصر للصرافة التابعة لبنك مصر، وكايرو للصرافة التابعة لبنك القاهرة، ما يعادل 5.65 مليار جنيه من العملات المختلفة، بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة بتحريك سعر الصرف والقضاء على السوق الموازية، ذلك ما دفع العملاء لـ تبديل العملات عبر البنوك وشركات الصرافة نظرا لارتفاع قيمة العملات عن السوق الموازية.

كايرو للصرافة

من جانبه، كشف محمد رجائي، الرئيس التنفيذي لشركة كايرو للصرافة التابعة لبنك القاهرة زيادة حصيلة تنازل المواطنين عن العملات المختلفة منذ 6 مارس، وحتى نهاية تعاملات أمس السبت 23 مارس 2024.

وأضاف خلال تصريحات صحفية، أن حصيلة العملات المتنازل عنها بلغت ما يعادل 250 مليون جنيه متضمنة الدولار واليورو والدرهم الإماراتي والريال السعودي، وذلك من خلال فروع الشركة الموجودة في 11 محافظة على مستوى الجمهورية.

شركة مصر للصرافة

ومن جانبه، قال عادل فوزي رئيس شركة مصر للصرافة، إن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية لشركة مصر للصرافة بداية من 6 مارس مع بداية تحرير سعر الصرف حتى 23 مارس؛ بلغت 2.3 مليار جنيه.

وأوضح فوزي خلال تصريحات صحفية، أن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من التنازلات بنسبة 64%،؜ ثم اليورو 17%؜، ثم الريال السعودي 15%، ثم الجنيه الإسترليني 1%؜، ثم الدرهم 1%، ثم عملات أخرى 2%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى