الموقعرياضة

الأهلي المصري يسيطر على جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لعام 2023

كتب – كريم أحمد :

سيطر النادي الأهلي المصري على جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” لعام 2023، حيث توج بجائزة أفضل نادي أفريقي، وأفضل لاعب داخل أفريقيا، وأفضل هدف إفريقي.

توج الأهلي بجائزة أفضل نادي أفريقي بعد منافسة شرسة مع الوداد المغربي وماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، وذلك بعد تحقيقه العديد من الإنجازات خلال موسم 2022-2023، حيث توج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخه، واستعاد لقب الدوري المصري للمرة الـ43 في تاريخه، بالإضافة إلى لقب كأس مصر.

ويعتبر هذا الفوز هو التتويج السادس للأهلي بجائزة أفضل نادي أفريقي، حيث سبق له الفوز بالجائزة في أعوام.

وتوج الجنوب إفريقي بيرسي تاو لاعب الأهلي بجائزة أفضل لاعب داخل أفريقيا بعد منافسة شرسة مع الناميبي بيتر تشالوليلي والكونغولي الديمقراطي فيستون ماييلي.

وقدم تاو موسمًا رائعًا مع الأهلي، حيث سجل 10 أهداف وصنع 7 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات، كما ساهم في قيادة الفريق للفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخه.

وتوج محمود عبدالمنعم “كهربا” لاعب الأهلي بجائزة أفضل هدف إفريقي عن هدفه الرائع الذي سجله في مرمى الهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا.

وجاء تتويج الأهلي ولاعبيه بهذه الجوائز تتويجاً لمجهوداتهم الكبيرة خلال موسم 2022-2023، وتأكيدًا على مكانتهم كأحد أبرز الأندية واللاعبين في القارة السمراء.

يعكس فوز الأهلي بهذه الجوائز سيطرة الفريق على المشهد الكروي في مصر وإفريقيا، حيث يمتلك النادي الأهلي قاعدة جماهيرية ضخمة في جميع أنحاء القارة، كما يمتلك فريقًا قويًا يضم مجموعة من أبرز اللاعبين في القارة.

كما يؤكد فوز تاو بجائزة أفضل لاعب داخل أفريقيا قدراته الفنية الكبيرة ومساهمته الإيجابية في نجاحات الأهلي.

و يبرهن فوز كهربا بجائزة أفضل هدف إفريقي مهاراته الفنية العالية وقدرنه على صناعة الفارق في المباريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى