منوعات

«الأرصاد» تحذر من «صقيع» على هذه المناطق

كتبت أميرة السمان

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ قيم الحرارة ستنخفض فور غياب أشعة الشمس، وتكون محسوسة في ساعات الليل المتأخر، وهي فترات الفجر والصباح الباكر، حيث تكون فيها الأجواء شديدة البرودة في معظم المحافظات، وبخاصة المحافظات التي لها ظهير صحراوي والمدن الجديدة والأماكن المفتوحة.

وأضافت «غانم»: «لو سجلت الصغرى في القاهرة الكبرى 12 درجة مئوية، فإنها قد تصل إلى 8 درجات في المدن الجديدة».

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الصقيع مازال يتكون على المزروعات الموجودة في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد نتيجة انخفاض قيم الحرارة الصغرى في فترات الليل لأقل من 5 درجات.

ولفتت، إلى أنه يجب اتخاذ الحذر فيما يتعلق بانخفاض الفارق بين قيم الحرارة العظمى والصغرى إلى ما يتجاوز 15 درجة مئوية في بعض المحافظات، جاء ذلك في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر ولمياء حمدين.

وفي هذا السياق قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ هناك ارتفاعات في قيم الحرارة خلال فترة النهار، وهي أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بـ2 درجة إلى 3 درجات، وسيشهد اليوم ارتفاعا آخر في قيم الحرارة عن أمس بمعدل درجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى