اقتصادالموقع

«الأرصاد»:استمرار فرص سقوط الأمطار

كتب _ أحمد عبد العليم

قالت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بهيئة  الأرصاد  الجوية ، إن  هناك استمرارا في فرص سقوط الأمطار، اليوم ، مشيرة إلى أن هناك اختلافا في كميات الأمطار عن الأيام الماضية، موضحة أن كميات الأمطار تكون من خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية.

وأفادت ” غانم ” ، عبر مداخلة هاتفية لـ برنامج ” صباح الخير يا مصر ” ، والمذاع على فضائية ” القناة الأولى المصرية “، أن المناطق الغربية من البلاد، خلال الساعات القادمة ستتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، موضحة أن المنخفض متعمق بشكل كبير في الصحراء الغربية، ويكون مصحوبا بسقوط أمطار رعدية على مدن ” مطروح “، و” السلوم “.

وتابعت ” غانم ” ، أن درجات الحرارة اليوم منخفضة على جميع محافظات الجمهورية ، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 18 درجة مئوية.

ولفتت، إلى أن طقس اليوم معتدل في الصباح على أغلب المناطق الشمالية ، ومائل للدفء على المناطق الجنوبية، ومع وجود أشعة الشمس، منوهة أن هناك انخفاضا ملحوظا في درجات لحرارة بدء من ساعات المغرب، ويكون الطقس شديد البرودة مساء على أغلب أنحاء الجمهورية.

وأردفت ، أن هناك تكونا للشبورة المائية ، اليوم ، على أغلب الطرق الزراعية ، والصحراوية ، والقريبة من المسطحات المائية ، وتؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية ، منوهة أن الأمطار تعود غدا على السواحل الشمالية لتكون غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية ، ومحافظات شمال الوجه البحري ، وتمتد للمناطق الداخلية ، والقاهرة الكبرى ، موضحة أن الطقس يشهد تحسنا من يوم الثلاثاء ، وتلاشي في فرص سقوط الأمطار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى