الموقعرياضة

الأرجنتين تفوز على البرازيل وسط شغب الجماهير

كتب- أحمد عبد العليم

لم يستطع منتخب البرازيل الصمود أمام قوة غريمه الأرجنتيني، ليسقط في ملعبه الشهير “ماراكانا” ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وسجل نيكولاس أوتامندي هدفا بضربة رأس لتفوز الأرجنتين 1-0 على البرازيل اليوم الأربعاء، عقب بداية متأخرة للمباراة بسبب شغب جماهيري.

ورفعت الأرجنتين رصيدها إلى 15 نقطة من 6 مباريات، بينما تجمد رصيد البرازيل، التي أكملت المباراة بعشرة لاعبين، عند سبع نقاط في المركز السادس وهو المركز الأخير الذي يضمن مكانا لصاحبه مباشرة في نهائيات 2026.

وألحقت الأرجنتين بطلة العالم الهزيمة الثالثة على التوالي بمنافستها اللدودة، حيث خاضت البرازيل المباراة بعد أن تلقت هزيمتين متتاليتين في تصفيات كأس العالم لأول مرة في تاريخها.

وشكلت هذه أيضا أول خسارة للبرازيل على الإطلاق على أرضها ضمن تصفيات كأس العالم.

وتأخرت انطلاقة المباراة لنحو نصف ساعة بعد شغب جماهيري في مدرجات استاد الماراكانا من جماهير الأرجنتين، وتدخل الأمن البرازيلي ليلقي القبض على بعض مثيري الشغب.

واعترض ليونيل ميسي قائد الأرجنتين، على تعامل الأمن مع الجماهير الداعمة لمنتخب بلاده، ليعود رفقة أفراد الفريق إلى غرفة خلع الملابس قبل العودة لأرض الملعب من جديد.

وبدأت جماهير البرازيل والأرجنتين المشاحنات أثناء عزف النشيد الوطني للبرازيل، ما دفع الشرطة إلى توجيه الاتهامات إلى جماهير الفريق الزائر التي ردت بإلقاء مقاعد المدرجات على رجال الأمن.

وأصيب مشجعون قريبون من الأحداث بالذعر واتجهوا نحو أرض الملعب هربا من المشاجرات ونُقل مشجع واحد على الأقل على محفة.

لم تتأثر الأرجنتين بالأحداث التي سبقت المباراة وبدأت بقوة في الدقائق الأولى حيث انطلق ماركوس أكونيا وسدد كرة أبعدها دفاع البرازيل.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول صحوة برازيلية حين سدد رودريغو الكرة من عند حافة منطقة الجزاء أبعدها الدفاع لركلة ركنية قبل أن يطلق غابرييل مارتينيلي تسديدة قوية، فشل الحارس إيميليانو مارتينيز في إبعادها لكن كريستيان روميرو شتت الكرة من على خط المرمى.

وانحصر اللعب في وسط الملعب مع وجود عنف متبادل في الأداء بين لاعبي المنتخبين، وتحصل ثنائي البرازيل غابرييل جيسوس ورافينيا على بطاقتين صفراويين بعد ضرب رودريغو دي باول في التحامين منفصلين.

واشتكى ميسي من إصابة عضلية أعلى الفخذ وغادر لتلقي العلاج بعد نحو نصف ساعة قبل أن يتكرر الأمر مجددا قرب نهاية الشوط.

وبدأت البرازيل الشوط الثاني بقوة، وأطلق رودريغو تسديدة من مدى قريب افتقدت الدقة.

وبعد انطلاقة فردية من جيسوس تحصل مارتينيلي على الكرة ليسدد بقوة لكن الحارس مارتينيز أبعدها بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني.

وسجل المدافع أوتامندي هدف الفوز بضربة رأس بعد ركلة ركنية نفذها جيوفاني لو سيلسو في الدقيقة 63.

وحاولت البرازيل إدراك التعادل لكن فريق المدرب ليونيل سكالوني صمد أمام محاولات صاحب الأرض.

وغادر ميسي الملعب في الدقيقة 77 تاركا مكانه لزميله أنخيل دي ماريا الذي حمل شارة القيادة.

وتلقت البرازيل ضربة قوية بعد طرد جويلينتون عقب الاعتداء على دي باول قبل ثماني دقائق من النهاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى