اقتصادالموقع

اقتصادي يكشف لـ«لموقع» استفادة مصر من افتتاح مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية

كتبت-نورهان أبوزيد

قال أحمد خطاب،الخبير الاقتصادي، إن افتتاح مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية بالدولة من قبل رئيس الجمهورية بالوقت الحالي يُعد مصدر خير كبير للدولة خاصة بالعملات الأجنبية.

وأضاف خطاب لموقع«الموقع»، أن الأسمدة الازوتية تعكس الرؤية الاستراتيجية للقيادة السياسية موضحًا أننا سنبدأ في تصدير الطاقة الكهربائية كمنتج نهائي بدلا من تصديرها خام.

وتابع، أن خطوة الاستثمار في السلع الأزوتية يعد نجاحًا كبير وإضافة للدولة، كما هناك نمو في هذا القطاع بشكل كبير.

وأكمل، إن الدولة اتجهت للاستثمار نحو الاسمدة الازوتية يُعد استثمار يأتي بعائد سريع ومن خلاله سيقلل البطالة بالدولة.

وأشار خطاب إلى الدولة لديها سوق استراتيجي يتسم بكثرة الطلب في الاستثمار.

وتابع، أن خطوة الاستثمار بالأسمدة الأزوتية سينعكس بشكل مباشر على الاقتصاد المحلي كما أنه سيوفر عملات أجنبية بشكل كبير للدولة، كما أنه سيحدث وفرة للمنتجات في قطاع الزراعة فسيحدث نهضة بالقطاع الزراعي.

نرشح لك : اقتصادي لـ«الموقع»: مصر للتأمين من أعرق الشركات في الدولة.. ونقلها للسيادي يفتح بابًا للاستثمارات الأجنبية

والجدير بالذكر تم افتتاح مجمع مصانع الاسمدة الأوزتية التابع لشركة النصر للكيماويات الوسيطة، من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ قليل وذلك برفقة عدد من الوزراء.

كما تعتبر شركة النصر للكيماويات الوسيطة شركة رائدة فى صناعة الكيماويات والأسمدة، حيث أُنشئت الشركة عام 1972، وهى أقدم وأكبر شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، حيث تعد شركة متفردة من نوعها على مستوى الشركات والمصانع التى تعمل فى نفس المجال فى الشرق الأوسط وذلك لتعدد أنشطة المصانع الموجودة بالشركة واختلاف منتجاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى