اقتصادالموقع

اقتصادي معلقا على ارتفاع معدل التضخم: «الرقم الحقيقي أكبر بكثير من الأرقام المعلنة.. ويُمثل خطورة كبرى على التنمية»

أحد رواد السوشيال ميديا يرد على عبدالنبي عبدالمطلب: «لما كيلو الفراخ يرتفع من 30 لـ 88.. يبقي التضخم كام؟»

علق الدكتور عبد النبي عبد المطلب الخبير الاقتصادي، على ارتفاع معدلات التضخم في مصر وبلوغه لـ 25.8%، قائلاً: «الفرق الكبير بين فى تقدير التضخم بين البنك المركزي والتعبئة العامة والإحصاء يؤكد أن الرقم الحقيقي أكبر كثيرا من الأرقام المعلنة».

وقال عبد المطلب، خلال تدوينة له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «طبقا لبيانات البنك المركزي.. التضخم يقفز إلى 31.2%.. وطبقا لبيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء بلغ التضخم 25.8%.. هذا الفرق الكبير فى تقدير التضخم يؤكد أن الرقم الحقيقي أكبر كثيرا من الأرقام المعلنة».

وأوضح عبد المطلب، أن التضخم فى مصر يسجل 31.2% خلال شهر يناير 2023، والمتوقع استمراره فى الارتفاع.. هذا المعدل يمثل خطورة كبرى على كافة محاولات التنمية.

وتفاعل محمد الشاهرأحد رواد السوشيال ميديا، على منشور الدكتور عبدالنبي عبدالمطلب، بتعليق جاء نصه: «لما كيلو الفراخ البيضاء يرتفع من ٣٠ الي ٨٨.. يبقي التضخم كام؟؟؟؟؟».

وكانت قد كشفت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الخميس أن تضخم أسعار المستهلكين في مدن البلاد قفز إلى معدل أعلى من المتوقع بلغ 25.8%، على أساس سنوي في يناي من 21.3%، في ديسمبر وهو أسرع معدلاته في أكثر من خمس سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى