فن وثقافة

افتتاح مهرجان همسة.. تعرف على قائمة المكرمين وهؤلاء النجوم تغيبوا عن الحضور

كتبت – ياسمين السيد

أقيمت أمس الأربعاء فعاليات افتتاح الدورة التاسعة لـ مهرجان همسة للفنون والآداب، برئاسة فتحي الحصري، والذي شهد تكريم حوالي 25 فنانًا، وفنانة عن أعمالهم الناجحة على مدار عام 2021، بجوائز النقاد والجمهور ولجنة التحكيم الخاصة.

وذهبت جوائز النقاد لكلًا من الفنان محمد ممدوح كأفضل ممثل، عن دوره في مسلسل “خلي بالك من زيزي” والفنانة حنان مطاوع كأفضل ممثلة عن دورها في مسلسل القاهرة كابول، وذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة للفنان طارق لطفي، عن دوره في مسلسل القاهرة كابول،

وحصل الفنان نضال الشافعي على جائزة التميز، كأفضل ممثل عن مسلسل هجمة مرتدة والاختيار، و حصل الفنان محمد محمود على جائزة أفضل ممثل مساعد، عن دوره في مسلسل نجيب زاهي زركش، والفنانة أنوشكا كأفضل ممثلة عن مسلسل نجيب زاهي زركش، والفنانة هبة عبد الغني كأفضل ممثلة مساعدة، عن دورها في مسلسل الطاووس.

كما تم تكريم الفنان خالد حجاج عبد العظيم كأفضل ممثل شاب، عن دوره في مسلسل حرب أهلية، والفنانة رنا رئيس كأفضل ممثلة شابة، عن دورها في مسلسل ضل راجل.

وذهبت جائزة أفضل مؤلف مناصفة بين الكاتب عبد الرحيم كمال عن مسلسل القاهرة كابول، والكاتب هاني سرحان عن مسلسل الاختيار 2، وحصلت الفنانة سميحة أيوب على جائزة الريادة عن دورها في مسلسل الطاووس والفنانة شيرين عن دورها في مسلسل القاهرة كابول، والفنانة عارفة عبد الرسول عن مسلسل موسى، والفنان أحمد بدير عن مسلسل بين السما والأرض والفنان محمد رياض كأفضل إجادة عن مسلسل النمر.

وذهبت جوائز استفتاء الجمهور لكل من الفنان طارق لطفي كأفضل ممثل عن دوره في مسلسل القاهرة كابول، وأفضل ممثل شاب للفنان محمد ابراهيم يسري عن مسلسل ضل راجل، وأفضل ممثلة للفنانة نيرمين الفقي عن دورها في مسلسل ضل راجل والنمر، وأفضل ممثلة شابة للفنانة جميلة عوض عن مسلسل حرب أهلية.

ويشار انه تغيب عدد من نجوم الفن عن حضور مهرجان همسة للفنون والآداب،فلم يتسلم المؤلف هاني سرحان جائزة أفضل مؤلف لعام 2021، عن مسلسل الاختيار 2، وذلك لإصابته بفيروس كورونا، إلى جانب غياب الفنان نضال الشافعي عن تسلمه جائزة التميز، عن دوره في مسلسلي هجمة مرتدة والاختيار 2، وذلك لمرضه وإصابته بوعكة صحية خلال الأيام الماضية، نتيجة تعرضه لانفجار، في إحدى الزوائد القولونية، بعد أن انفعل على منتج فيلم ميني بار، في أثناء خلافهما على بعض الأشياء في العمل.

وانشغل بعض الفنانين المكرمين بتصوير أعمالهم، وحالت عن حضورهم لتسلم الجوائز منهم الفنانة جميلة عوض، أفضل ممثلة عن دوره مسلسل حرب أهلية ومحمد ممدوح أفضل ممثل عن دوره مسلسل خلي بالك من زيزي، بالإضافة إلى غياب الفنان طارق لطفي عن تكريمه كأفضل ممثل عن دوره في مسلسل القاهرة كابول؛ وذلك لتصويره مسلسله الجديد ة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى