سياسة وبرلمان

«اعترضوا ابنه وهو رايح جامعته».. عضو حقوق الإنسان يقدم بلاغا ضد «الشرطة المزيفة» على محور شينزو آبي

كتبت أميرة السمان

وجه سعيد درويش عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان بلاغ لمن يهمه الأمر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك واقعة حدثت لنجله من اثنان تعرضوا له مرتدين زي الشرطة الرسمي على محور شينزو آبي.

وقال درويش في بلاغه عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بلاغ لمن يهمه الأمر، في تمام الساعة ١٢ ونصف ظهرا اعترض موتسيكل يستقله ضابط وامين شرطة يرتدوا زى الشرطة وقاموا باستيقاف ابنى بحجة زيادة السرعة على محور ” شينزو ابي اثناء توجهه لجامعته .

وتابع عضو المجلس القومي لحقوق الإنسانوقام الضابط بالاعتداء على نجلى ونزع رخصة السيارة من يده بالقوة بغير حق ودون الكشف عن اسمه وجهة عمله.

الجدير بالذكر أن مصر قررت إطلاق اسم رئيس الوزراء اليابان الراحل على أحد المحاور، إذ يعد محور شينزو آبي في مصر من أهم المحاور التي هدف تنفيذها إلى تقليل الاختناقات وتحقيق السيولة المرورية في العاصمة.

وتعرّض رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي، لهجوم وإطلاق نار أدى إلى وفاته، بعد أن شوهِد وهو ينزف خلال حدث انتخابي في مدينة نارا الغربيّة، وفتحت السلطات اليابانية تحقيقا حول الاعتداء، بعد أن شكل الحادث صدمة كبيرة للشارع الياباني والعالم

وبحسب بيان سابق لمحافظة القاهرة، فإن أبرز المعلومات عن محور شينزو آبي في مصر تتمثل في التالي:

يهدف لحل أزمة الاختناقات وتوفير السيولة المرورية بنطاق العاصمة، ويربط منطقة مدينة نصر والطريق الدائري بطريق السويس.

ويمر بمدينة الأمل «عزبة الهجانة سابقا» بطول 2 كم تقريبا، ويصل طول المحور إلى 8 كم، يمتد داخل مدينة الأمل بطول 2 كم، كما يمر على سوق السيارات ويبلغ عرضه 37 مترا.

ونفذت محافظة القاهرة بالتعاون مع الهيئة الهندسية 4 كباري على مسار محور شينزو آبي بمدينة نصر.

وشملت أعمال تنفيذ محور شينزو آبي تنفيذ عدد من كباري المشاة والمنشآت الخدمية على المحور بشرق القاهرة على الطراز المعماري الياباني التقليدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى