اقتصادالموقع

استعدادًا لرمضان.. رئيس شعبة الخضراوات لـ«الموقع»: ضخ كميات كبيرة من مختلف الأصناف داخل الأسواق المختلفة

كتب – صلاح إبراهيم

كشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، عن خطة الشعبة خلال الفترة المقبلة استعدادا لشهر رمضان المبارك، معلقًا الأسعار ستكون مستقرة خلال الشهر المبارك مثل هذه الفترة وأكثر.

وأضاف نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أنه خلال الفترة المقبلة سيتم ضخ كميات كبيرة من مختلف الأصناف وذلك حتى لا تحدث أزمة في الأسعار قرب بداية الشهر الكريم، مشيرًا إلى أنه خلال الفترة الحالية لدينا وفرة في المعروض داخل الأسواق المختلفة على مستوي الجمهورية.

نرشح ك: كم تصرف أسرة من 5 أفراد مع الفصل الدراسي الثاني؟.. «الموقع» يقدم الروشتة الاقتصادية «خاص»

وتابع النجيب، أن الخضراوات والفاكهة بشكل عام، تخضع لآليات العرض والطلب في الأسواق، وليس بسبب نفض المحصول كما ترددت الشائعات، والعروات هي المتحكمة في المواسم المختلفة، أي أن اذا كان المحصول كثير في الفترة الخاصة به يكون سعره اقل في الأسواق.

وأستكمل النجيب، أنه على جميع المواطنين لابد ترشيد الاستهلاك، وشراء كل شخص ما يحتاجه فقط من الخضار والسلع وذلك حفاظًا على استقرار الأسعار وانخفاضها أكثر من الوقت الحالي.

وسبق وقال النجيب، أن مساهمة العروة الماضية للأسعار جاءت بانخفاض وصل الى أكثر من 15 جنيه في سعر الطماطم وهناك توقعات كبيرة بأن عروة الشهر المقبل تخفض أسعار الطماطم حتى تصل إلى 5 جنيهات، منوهًا عملنا أيضا على ضخ كميات كبيرة من الخضراوات والفاكهة في الأسواق خلال الفترات الماضية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى