منوعات

استعدادات أطول مائدة إفطار في المطرية 2024

كتبت: ندى جمال

يبحث الكثير من المواطنين عن استعدادات أطول مائدة إفطار في المطرية 2024، وذلك عبر محرك البحث جوجل، ويستعرض لكم موقع “الموقع” كافة التفاصيل عن الموضوع في هذا التقرير.

استعدادات أطول مائدة إفطار في المطرية 2024

 

بشأن استعدادات أطول مائدة إفطار في المطرية 2024، يستعد السكان للاحتفال بالسنة العاشرة على التوالي بإقامة أطول مائدة إفطار في مصر تحت شعار “السنة العاشرة جيرة وعشرة.. لمة العيلة الكبيرة”، هذا الحدث يعكس التلاحم والمحبة بين أفراد المنطقة في القاهرة وقد أصبح معروفاً عالمياً وتتناوله الصحف.

منذ متى يتم تجهيز أطول مائدة إفطار في مصر ؟

 

تم تجهيز أطول مائدة إفطار في مصر منذ عام 2013 في عزبة حمادة بالمطرية، ويشارك فيها الرجال والنساء والأطفال الصغار. يجتمعون جميعاً على مائدة إفطار جماعية واحدة في منتصف شهر رمضان الكريم.

تفاصيل عن أطول مائدة إفطار في المطرية 2024

 

تتكون المائدة من ما لا يقل عن أربعة آلاف فرد، وتمتد على طول شوارع حي المطرية، يتم إعدادها في أجواء رمضانية رائعة، حيث تزيّن الجدران بالرسومات والإضاءة المبهجة التي تغمر الشوارع بالكامل.

إضافةً إلى الأكل والشراب، يشارك المنشدين في إفطار المطرية حيث يقدمون أناشيد رمضانية تعكس جمالية الليالي الرمضانية، كما يشارك الفنانون في إحياء الحدث بتزيين الجدران بشخصيات كرتونية مشهورة. إن إفطار المطرية يتمتع بطابع خاص ويعبر عن روح رمضان.

استعدادات أهالي المطرية لإقامة هذه المائدة

 

تبدأ استعدادات أهالي المطرية لإقامة هذه المائدة قبل 7 أيام من بداية شهر رمضان المبارك، وتهدف إلى جعل العالم يشاهد ويتعرف على هذا الحدث السنوي المميز.

على جدران عزبة حمادة، يمكن أن يقرأ الزائر عبارات مثل “افرحوا يا بنات يالا وهيصوا” و “أهو ده الحلو اللي بينا” بجانب صورة طريفة للفنان محي إسماعيل بإحدى مشاهده الشهيرة “شرفتونا ها إيه تاني”.

اقرأ ايضا : 

الحلقة الثانية .. برنامج فطار النجوم على مائدة إفطار حمادة المصري في رمضان

ألبوم صور  أكبر مائدة إفطار جماعي بالمطرية

وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السابقة تشارك في إفطار المطرية..بالصور

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى