عيادتك

استشاري علاقات أسرية: الرجال أكثر تأثراً بالصيام من السيدات

‏كتبت أميرة السمان

قالت الدكتورة آيه عبد المجيد استشاري نفسي وعلاقات أسرية، إن الرجال أكثر تأثراً بالصيام من السيدات، وعليهم أن يكونوا رحماء بزوجاتهم والأولاد، ويجب تعلية الروحانيات الربانية، وتجنب أي مؤثرات سلبية .

وقالت عبد المجيد مساء اليوم الإثنين، إنه لا يمكن حصر الصيام بالمعنى اللفظي، مشددة على أن روحانيات رمضان موجودة في كل مكان، ولكن التكنولوجيا أثرت على عادات وتقاليد شهر رمضان.

وواصلت الاستشاري النفسي وعلاقات أسرية، قائلة :”المفروض الرجل يحتوي زوجته في رمضان لأنها مسؤلة مسئولية كامله عن عمل البيت والالتزامات المختلفة”، جاء ذلك خلال حوارها ببرنامج “ساعة من سيناء” المذاع على قناة “أزهري”، مساء اليوم الإثنين.

وفي سياق متصل قال الدكتور الشحات عزازي، من علماء الأزهر الشريف، إن الصيام ليس من الطعام والشراب فقط، وإنما الصيام من اللغو الرفث، لافتا إلى أن الإنسان يجب أن يصوم كله.

وتابع الدكتور الشحات عزازي، خلال حلقة برنامج “البيت”، المذاع على فضائية “الناس”، اليوم الإثنين: “فرض الصيام الا ياكل ولا يشرب ولا يتمتع بزوجه، لكن اداب الضيام، هى صيام الجوارح من العين والقلب واليد، واللسان فيمتنع عن الغيبة والنمية والغمز واللمز”.

وتابع: العالم الأزهري، “على الصائم الا يتلصص على الناس ويتصنت على حياتهم سواء فى صفحاتهم بالموبايل او يتصنت بالاذن، فعذا ليس صيام الا عن الاكل والشرب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى