عيادتك

استشاري تغذية: ثمرة الأفوكادو تساهم في فقدان الوزن

كتب – محمد أحمد

قالت الدكتورة ريهام الحياوي، استشاري التغذية العلاجية، إن ثمرة الأفوكادو تعد من الهدايا الطبيعية التي وهبها الله للإنسان، فهي من الفواكه الدسمة المليئة بالدهون والصحة، كما أن لها فوائد متعددة يمكن الاستفادة منها، فهي تساهم بدرجة كبيرة في فقدان الوزن، فضلًا عن قدرتها على خفض ضغط الوزن.

وأضافت “الحياوي”، خلال لقائها مع إيناس الليثي ومي البحيري والدكتورة نورهان قنديل، ببرنامج “صحتك بالدنيا”، المذاع على قناة “cbc”، والذي تنتجه شركة “ريكورد ميديا”، أنة إذا كنت تتبع نظام رجيم لإنقاص الوزن، فإن الأفوكادو يجب أن يكون من العناصر الأساسية في نظامك الغذائي.

وتابعت: “تساعد ثمرة الأفوكادو في نمو العضلات، مما يعزز عملية حرق الدهون ومليئة بالأحماض الدهنية أحادية المفيدة لصحة القلب ويمكنها خفض مستوى الكوليسترول وغنية بالفيتامينات، خاصة التي تحارب العدوى، وفيتامين ج الذي يحمي من السرطان”.

وأكمل: “ثمرة الأفوكادو تحتوي على الكثير من الألياف، والتي تعزز الشعور بالشبع لفترة أطول من الزمن، وتحتوي الثمرة الواحدة منها على ضعف كمية البوتاسيوم مقارنة مع موزة واحدة، حيث يعتقد البعض ممن يتبعون نظام رجيم لفقدان الوزن أن تناول عصائر مثل لميلك تشيك” أحد أهم الممنوعات، إلا أنه يمكنهم تناول ميلك تشيك الأفوكادو وجوز الهند بسهولة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى