عيادتك

استشاري تغذية تقدم نصائح لعدم زيادة الوزن مع تناول الحلويات

قدمت الدكتورة ريهام الحياوي، استشاري التغذية العلاجية، عدة نصائح حول كيفية تناول الحلويات وعدم زيادة الوزن، وتحدثت عما إذا كانت الأنظمة الغذائية فعالة، مشيرة إلى أن الأكل المتوازن، بطبيعة الحال، مهم للصحة، ولكن في الوقت نفسه هناك أشخاص يتناولون الطعام بشكل متوازن إلى حد ما وفي الوقت نفسه يستمر الوزن بالزيادة.

وأضافت “الحياوي”، خلال لقائها مع الإعلاميات إيناس الليثي ومي البحيري والدكتورة نورهان قنديل، ببرنامج “صحتك بالدنيا”، المذاع على قناة “cbc”، والذي تنتجه شركة “ريكورد ميديا”، أن هناك من يتناولون الأطعمة غير الصحية، لكن وزنهم لا يزيد حتى جرام واحد، لذلك مشكلة فإن زيادة الوزن ليست في هذا، فالشخص يعاني من زيادة الوزن إذا كان يأكل أكثر مما يحتاج.

وتابعت: “إذا كنت تأكل الحلوى في وقت تشعر فيه بالجوع وتتوقف عندما تشبع، فلن تكون هناك أية مشاكل، ولكن إذا لم تعد ترغب في تناول الطعام وتأكل الحلوى أو حتى التفاح واللبن، فسوف تتراكم”.

وأكملت: “هناك مشكلة أخرى تتمثل في زيادة الوزن وهي أننا لا نشعر بالسرور عندما نتناول منتجًا يبدو ضارًا لنا، فعندما نتناول الحلوى نفكر في أنه لا ينبغي أكلها، إنها ضارة، سوف أسمن” وهكذا “لن يمتص الجسم هذا المنتج، وبعد ذلك ستظل تلوم نفسك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى