عيادتك

استشارى تغذية يكشف فوائد صحية كبيرة للصيام

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور رامي صلاح الدين، استشاري التغذية العلاجية، إن صيام رمضان يقدم قيمة عظيمة للجسم، لافتا إلى أن يقدم 2000 ضعف هرمون النمو، الذى يناوله البعض كمكملات غذائية لحدوث نمو العضلات واستشفاء الجسم سريعا.

وأوضح صلاح الدين، “الصيام ينظم الانسولين، ويضبط معدل الحرق، ويجبر الجسم على تنظيم الأكل، وضبط الجوع العشوائى، ويحدث فى الجسم الئام ذاتى ويبدأ فى أكل الخلايا التالفة والميتة”.

وأضاف: استشاري التغذية العلاجية، “كل هذه الأمور تحدث نتيجة الصيام والأمر أصبح علاج غذائى، منها الصيام المتقطع، ويمكن أن يكون قيمة صحية طوال العام”، مساء خلال حلقة برنامج “البيت”، المذاع على فضائية “الناس”، مساء اليوم الثلاثاء.

وفي سياق آخر أجاب الدكتور على جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال طفلة حول هل يمكننى عدم ارتداء الحجاب أمام صديقتى أو زميلتى غير المسلمة؟.

وأوضح الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج “نور الدين”، على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الثلاثاء: “نعم، وفى مرحلة معينة كان فى هجوم سمى بالحروب الصليبية، علشان كانوا رافعين الصليب، والصليب منهم برى، وكان هناك توتر فى هذا المجال لأن كان فى حروب وجيوش جرارة جاءت لوأد الحضارة الإسلامية”.

وتابع: “الحروب الصليبية استمرت حوالى 200 سنة، وفى هذه الفترة ظهرت هذه النوعية من الأسئلة، لكن أصل الديانة ليس فيه، فهو يجوز كشف المرأة أمام المرأة فى قضية الحجاب أو عورة المرأة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى