حوادث

استدرجوه من «فيسبوك».. المشدد 15 سنة للمتهمين بخطف أجنبي وسرقته بالإكراه في الجيزة

قضت محكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة شخصين بالسجن المشدد 15 سنة وبراءة اثنين آخرين، في اتهامهم باستدراج شخص بعد تعرفهم عليه من موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، يحمل جنسية إحدى الدول لسرقته بالإكراه في منطقة الجيزة.

صدر الحكم برئاسة المستشار صلاح محجوب، وعضوية المستشارين أحمد الزارع، وخالد مصطفى، وأمانة سر شنودة فوزى.

وكشفت أمر الإحالة، أن المتهمين «ع.ع» محبوس، 21 سنة، سائق، و«ر. ب» محبوس، 42 سنة، مالك حانوت، و”م.ع” هارب، 36 سنة، و”ع. م” هارب، 42 سنة، خطفوا بالتحايل المجنى عليه ” ث. ب” يحمل جنسية إحدى الدول، بأن استدرجه المتهم الثالث عن طريق موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لمكان الواقعة بزعم تغيير العملة، قاصدين من ذلك إبعاده عن أعين ذويه تسهيلا لسرقته بالطريق العام وبطريق الإكراه الواقع عليه، بأن انهال عليه المتهمان الثالث والرابع ضربا لبث الرعب في نفسه، إبان تواجد المتهمين الأول والثاني بمسرح الجريمة للشد من أزرهما، فانصاع لهم خشية من بطشهم، وتمكنوا من شل مقاومته والاستيلاء على منقولاته.

23 أبريل.. الحكم على عدلي القيعي في “سب ممدوح عيد”

حجزت محكمة القاهرة الاقتصادية، محاكمة عدلي القيعي المذيع بقناة النادي الأهلي، في دعوى الجنح بسب وقذف ممدوح عيد رئيس نادي بيراميدز لجلسة 23 أبريل للحكم.

وأقام المهندس ممدوح عيد، الدعوى رقم 1215 لسنة 2024 ضد عدلي القيعي، يتهمه فيها بالسب والقذف وخدش الشرف والاعتبار علانية، وإساءة استعمال أجهزة الاتصال، خلال إحدى حلقات برنامجه ملك وكتابة على قناة النادي الأهلي، والتي شهدت الكثير من الاتهامات بدون دليل، وقرر معها رئيس بيراميدز تصعيد الأمر واللجوء للقضاء للحصول على حقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى