حوادث

ارتكبا 7 وقائع.. حبس المتهمين بسرقة مواتير المياه في القاهرة

قررت النيابة العامة بالقاهرة، حبس عاطلين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامهما بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه في سرقة مواتير المياه من العقارات في منطقة الدرب الأحمر.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين لهما معلومات جنائية واعترفا بارتكاب 3 جرائم سرقة سابقة بأسلوب الفك من عقارات مختلفة في دائرة القسم، وبالضغط عليهما أرشدا عن المسروقات وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهما بالسرقة.

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على 3 عاطلين لسرقتهم المواتير والمساكن بالدرب الأحمر ودار السلام.

تعود البداية عندما تم ضبط (عاطلَين “لهما معلومات جنائية”- مقيمان بدائرة قسم شرطة الدرب الأحمر) لقيامهما بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى ارتكاب جرائم سرقات مواتير المياه بأسلوب “الفك” من العقارات.

وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامى وارتكابهما 3 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وأرشدا عن المسروقات.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

السر في السيدة.. مباحث بنى سويف تكشف غموض مقتل محام وإحراق مكتبه

كشفت الأجهزة الامنية، بمديرية أمن بني سويف، لغز العثور على جثة محامي داخل مكتبه، واحتراق محتويات المكتب بالكامل بمنطقة الشيخ متولي الشعراوي بمدينة بنى سويف ، حيث تبين ان وراء ارتكاب الواقعة ربة منزل، حرر محضر بالواقعة ، وتولت النيابة التحقيقات.

تلقت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن بنى سويف، إخطارا يفيد بالعثور على جثة “محمد.ق.ا” 72 سنة محامي داخل مكتبه، وإشتعال النيران في المكتب بعقار كائن بشارع الشيخ متولي الشعراوي، بمدينة بني سويف ، وبمناظرته تبين وجود سلك حول رقبته، واشتعال النيران في المكتب.

 

وبسؤال أهليته ، أكدوا بأن المحامي كان داخل مكتبه، وأن الأهالي في المنطقة أبلغوهم بحريق مكتب المحامي وعندما توجهوا إلى المكتب وجدوا جثته، داخل مكتبه والمكتب تم إشتعاله.

وعلى الفور، أمر اللواء مدير إدارة البحث الجنائى بتشكيل فريق بحث برئاسة رئيس قسم المباحث الجنائية بالتنسيق مع فرع الأمن العام ببنى سويف ، وتوصلت جهود فريق البحث إلى تحديد مرتكب الواقعة، وهي ربة منزل تدعى “ن.م.غ” 35 سنة ، مقيمة بمنطقة الشرق بمركز بنى سويف.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمة وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة، وأضافت بحدوث مشادة كلامية بينها وبين المجني عليه، بعد محاولته الاعتداء عليها ، بعد أن طلبت منه البحث عن شقة لها ولأولادها لتسكن فيها، وطلب المحامي أن تبقى بالمكتب مع أولادها، وفوجئت بمحاولته الاعتداء عليها، وأثناء المشاجرة وجدت سلك كهربائى فقامت بخنقه به ، وأشعلت النيران فى المكتب وفرت هاربة.

حرر محضر بالواقعة ، وتولت النيابة التحقيقات ، التى طلبت انتداب الطب الشرعي، والتصريح بالدفن عقب ورود التقرير، وسرعة إجراء التحريات حول ظروف وملابسات الواقعة، وسؤال الشهود، وتفريغ كاميرات المراقبة.

تغريم طليق الفنانة علا غانم 20 ألف جنيه بتهمة السب والقذف

 

قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، بتغريم طليق الفنانة علا غانم 20 ألف جنيه، في الدعوى المقامة من الفنانة علا غانم ضد زوجها السابق لاتهامه بالاعتداء عليها بالسب والقذف.

وكانت أقامت الفنانة علا غانم دعوى ضد زوجها السابق تتهمه فيها بالسب والقذف، وأحالت النيابة الدعوة للمحكمة الاقتصادية لنظرها، قبل أن تعيد المحكمة الدعوى لجهات التحقيق لاستكمال بعض الإجراءات القانونية.

بملايين الجنيهات.. الداخلية تضبط 170 طن أرز وسكر ودقيق بحوزة 144 متهما

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها والعمل على التصدى الحاسم لمحاولات احتكار السلع التموينية ورفع الأسعار والرقابة على السلع المدعمة والتصدى للإتجار فيها، وكذا مكافحة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى.

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالتنسيق مع إدارات البحث الجنائى بمختلف مديريات الأمن، خلال 24 ساعة عن ضبط فى مجال القضايا التموينية 330 قضية بإجمالى 144 متهم وبحوزتهم (40,631 طن أرز – 70,700 طن دقيق – 16,508 طن مكرونة – 8,625 طن أعلاف – 18129 لتر زيت – 9542 علبة سجائر – 5,450 طن فول – 38,414 طن سكر).

كما أسفرت الجهود فى مجال مكافحة جرائم الإتجار بالنقد الأجنبى عن ضبط 17 قضية بإجمالى 17 متهم وبحوزتهم (53,356 دولار أمريكى – 19,168ريال سعودى – 38,600 يورو – 675 درهم أماراتى – 552 ريال قطرى – 900 دينار عراقى – 25,000 دينار ليبى – 1,705,075 جنيه مصرى).

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجارى إخطار النيابة المختصة.

وفي واقعة أخرى تباشر نيابة شمال الجيزة، التحقيق في مقتل سائق أتوبيس ويدعى “عمرو” 35 عامًا، على يد سمكري وشقيقه خلال مشاجرة في أوسيم، وأمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وانتقلت النيابة العامة إلى مسرح الجريمة وبرفقتها خبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لمعاينته، ورفع ما به من آثار، ومناظرة الجثمان.

وأمرت النيابة بتشريح الجثة واعداد تقرير الصفة التشريحية، وتحديد سبب الوفاة وكيفية حدوثها.

كما أمرت النيابة العامة بفحص كافة الآثار المادية المرفوعة بمسرح الحادث، وكلفت الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول الواقعة، كما كلفت النيابة بالتحفظ علي كاميرات المراقبة في محيط الحادث تمهيدا لتفريغها.

واعترف المتهمين بالواقعة أمام جهات التحقيق، أنه في يوم الواقعة حدثت مشادة كلامية مع الضحية “سائق”، بسبب اللختلاف على ثمن تصليح الأتوبيس، على إثرها تطورت المشادة لمشاجرة، فاستل أحدهما سلاحا أبيض “سكين” وطعنه طعنة نافذة في الصدر، فسقط قتيلا في الحال، مبررًا جريمته “مكنتش اقصد”.

وكشفت التحقيقات، أن مشاجرة حدثت بين طرفين طرف أول سائق أتوبيس “الضحية”، وطرف ثان شقيقين يعملان بورشة سمكري سيارات ملكهما، بسبب خلاف مالي ثمن إصلاح الأتوبيس.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بلاغًا يفيد بمصرع سائق أتوبيس خلال مشاجرة مع سمكري بدائرة قسم شرطة أوسيم.

انتقل فريق من رجال مباحث قسم شرطة أوسيم إلى محل البلاغ للتأكد من صحته، وتبين مصرع سائق أتوبيس يدعى «عمرو» مصاب بطعنة في الصدر أودت بحياته.

وبتقنين الإجراءات وعمل التحريات الازمة تمكنت قوات الشرطة من إلقاء القبض على المتهمين، وحُرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى