اقتصادالموقع

ارتفاع عقود الغاز الأمريكية لكنها تتجه لتسجيل خسائر فصلية بنحو 27%

كتبت – ماري نادي

تحولت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في نيويورك للارتفاع خلال تعاملات الخميس، عقب صدور بيانات المخزونات، لكنها تتجه لتسجيل خسائر أسبوعية وشهرية وفصلية.

وارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم شهر مايو بنسبة 2.7%، قبل أن تُقلص مكاسبها عند 1.727 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية (+0.5%).

ويتجه عقد الغاز الطبيعي الأكثر نشاطًا لتحقيق خسائر أسبوعية وشهرية وفصلية، حيث يعتبر منخفضًا بنسبة 4.6% و13.9% و27% على التوالي.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، عن انخفاض مخزونات الغاز الطبيعي الأمريكية خلال الأسبوع المنتهي في الثاني والعشرين من مارس، بمقدار 36 مليار قدم مكعبة خلال الأسبوع الماضي، عند 2.296 تريليون قدم مكعبة، وهو أكثر من توقعات انخفاضها بنحو 26 مليار قدم مكعبة.

ووفقًا لمسح أجراه بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس، خفض المنتجون توقعاتهم بشأن متوسط الأسعار، حيث يرون ارتفاعها إلى 2.21 دولار خلال الأشهر الستة المقبلة وأن تنتهي العام عند 2.59 دولار، بانخفاض عن 3.09 دولار التي توقعوها الشهر الماضي.

وانخفضت مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بمقدار 36 مليار قدم مكعب خلال الأسبوع المنتهي في 22 مارس، وذلك أكثر من توقعات انخفاضها بمقدار 29 مليار قدم مكعب، ويأتي ذلك بعدما سجلت أول ارتفاع في 4 أشهر خلال الأسبوع السابق.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الخميس، أن إجمالي مخزونات الغاز الطبيعي بلغ 2.296 تريليون قدم مكعب، ما يزيد بنسبة 23% أو نحو 430 مليار قدم مكعب عن نفس الفترة من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى