اقتصاد

ارتفاع حصيلة التنازلات عن العملات لدى الأهلي للصرافة إلى 7.950 مليار جنيه

كتبت – آية محمد

كشف عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، التابعة للبنك الأهلي المصري، عن إجمالي حصيلة التنازلات عن العملات المختلفة لصالح الجنيه المصري، في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، والتي بلغت 295 مليون جنيه.

حصيلة التنازلات عن العملات منذ التعويم
وأشار محيي الدين، إلى أن حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية لصالح الجنيه المصري منذ تعويم الجنيه في 6 مارس الماضي، وحتى نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء بلغت 7 مليارات و950 مليون جنيه.

ونوه رئيس شركة الأهلي للصرافة، بأن 65% من إجمالي المتحصلات كان من تنازل الدولار، وتأتي عملات أخرى في المرتبة الثانية مثل عملات، الريال السعودي والدرهم الإماراتي والعملة الأوروبية اليورو، والباقي من عملات أقل تداولا.

التنازل عن العملات الأجنبية والعربية
وأضاف رئيس شركة الأهلي للصرافة، أن هناك إقبالا شديدا من جانب الجمهور في التنازل عن العملات الأجنبية والعربية، لصالح الجنيه المصري، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله، وبالتالي يعمل على استقرار سوق صرف العملات والقضاء على السوق الموازية.

وتمكنت شركات الأهلي للصرافة المملوكة للبنك الأهلي، ومصر للصرافة التابعة لبنك مصر، وكايرو للصرافة التابعة لبنك القاهرة، من جمع عملات مختلفة، لدى فروع الشركات المنتشرة في مختلف محافظات مصر، بعد تنازلات المواطنين عنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى