اقتصادالموقع

اتحاد المنتجين يكشف توقعاته لأسعار الدواجن والبيض في رمضان

كتبت – اجر على

قال الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن:”نتوقع مزيدا من الانخفاضات في أسعار مستلزمات الإنتاج خلال الأيام المقبلة، وبالتالي سينعكس ذلك علي أسعار الفراخ والبيض”.
أسعار الدواجن

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة “أون”: هناك تراجع في أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا، الأمر الذي أدى إلى تراجع سعر كيلو الدواجن إلي 86 جنيها في المزارع، ويصل للمستهلك بسعر 93 جنيها.

أسعار الدواجن والبيض في رمضان

وأضاف: أسعار الدواجن وبيض المائدة مرشحة للانخفاض في رمضان، لافتًا إلى انخفاض سعر كرتونة البيض من 154 الي 148 جنيها.

وتباينت أسعار الدواجن والبيض في الأسواق اليوم الأحد 25 فبراير 2024، وفقًا للسعر المعلن مع تطبيق المبادرة الحكومية لخفض الأسعار، فضلًا عن أسعار الدواجن والبيض في المزارع والشركات التي لم تنضم للمبادرة.

4 جنيهات تراجعًا في أسعار الفراخ البيضاء في المزرعة اليوم

وانخفض سعر الفراخ البيضاء بنحو 4 جنيهات مقارنة بسعره أمس في المزرعة، فيما استقرت أسعار الفراخ البلدي والبيض في المزرعة والأسواق.

أسعار الدواجن والبيض في الأسواق اليوم الأحد

ونستعرض في التقرير التالى أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد في الأسواق وفقًا للسعر المعلن مع تطبيق المبادرة الحكومية، فضلًا عن أسعار الدواجن والبيض في المزارع والشركات التي لم تنضم للمبادرة، إلى جانب سعر الدواجن والبيض وفقًا لرصد البوابة الحكومية، في السطور التالية:

يشار إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أعلن في أكتوبر الماضي تطبيق المبادرة الحكومية لخفض أسعار السلع الغذائية، التي تضمنت الدواجن والبيض، لكن أسعار الدواجن والبيض ضمن المبادرة الحكومية غير متوفرة في الأسواق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى