اقتصادالموقع

«اتحاد المصارف العربية»: التعاون المالي والمصرفي العربي الأوروبي يفتح آفاقا أوسع للاستثمارات المشتركة

كتبت- ندى أيوب

قال الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح، اليوم، إن التعاون المالي والمصرفي العربي الأوروبي يحظي بأهمية بالغة، حيث يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية وأوروبا، ويفتح آفاقا أوسع للاستثمارات والتجارة.

وأكد فتوح على هامش افتتاح”القمة المصرفية الاقتصادية الأوروبية العربية لعام 2023″ أن هذا التعاون العربي الأوروبي يتيح مشاركة المعرفة ونقل الخبرات وتبادل أفضل الممارسات في قطاعات المال والبنوك، مما يعزز الاستقرار والابتكار والنمو الاقتصادي، بالإضافة إلى ذلك، يساهم في تعزيز التكامل المالي والاستثمارات العابرة للحدود، ويدعم التنمية الاقتصادية.

وأكد أنه بفضل هذا التعاون سوف يتم تعزيز العلاقات الثقافية والتجارية بين الشعوب العربية والأوروبية، مما يعزز التفاهم ويعمق التعاون بينهما.

وبدأت أعمال القمة المصرفية العربية الأوروبية لعام 2023 اليوم بباريس، برعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تحت عنوان “نحو علاقات اقتصادية أوروبية – عربية مستدامة”، بمشاركة أكثر من 300 مشارك من 27 دولة يشكلون أكبر تجمع مصرفي، وذلك لتعزيز العلاقات المصرفية والاقتصادية والتجارية بين الشعوب.

وافتتح أعمال القمة، محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والهادي شايب عينو الأمين العام لجمعية المصارف الفرنكوفونية وفريد بلحاج نائب رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وناصر كامل الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط.

وتمثل هذه القمة المنصة العربية – الأوروبية للتعاون الاقتصادي والمصرفي الذي عمل ومازال يعمل عليها اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع شركائه الأوروبيين منذ أكثر من 15 عاما.

وتتضمن فعاليات القمة مؤتمرًا عن التحكيم الدولي بالتعاون مع غرفة التجارة الدولية – باريس وذلك يوم غدًا الجمعة في مقر الغرفة، تحت عنوان” التحكيم: عدالة حديثة تحمي الاستثمارات المصرفية والتجارية الدولية”.

وخلال افتتاح أعمال القمة، تم تكريم رئيس مجلس إدارة مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالله الراجحي، بصفته الشخصية المصرفية العربية لعام 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى