اقتصادالموقع

اتحاد الغرف السياحية لـ«الموقع»: اجتماع عاجل لإختيار لجان موسم الحج 1445 هجريًا

كتب – صلاح إبراهيم

أعلنت وزارة الداخلية خلال الأسبوع الجاري، عن تلقي طلبات المواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام، وذلك حتى 6 نوفمبر المقبل، وستتيح وزارة السياحة والآثار أيضا باب التقدم للحج السياحي خلال الشهر المقبل.

وفي ذات السياق قال مصدر مسئول داخل الاتحاد المصري للغرف السياحية، إنه بداية شهر نوفمبر المقبل سيتم الإعلان عن ضوابط الحج لموسم 1445 هجريًا، وذلك بعد اعتمادها من قبل وزارة السياحة وبعض الجهات المختصة وذلك لأن الضوابط تشمل الحج السياحي وغير السياحي.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أن لجنة الغرف السياحية تعقد اجتماع عاجل لمناقشة بعض الضوابط الهامة بشأن موسم الحج المقبل، وأيضا خلال الاجتماع يتم التصديق على اللجنة المختصة بتنفيذ مهام الحج من حيث الوفد المرافق للحجاج، وأيضا لجنة غرفة السياحة المتواجده على الأراضي السعودية خلال موسم الحج.

 نرشح لك : المنشآت السياحية لـ«الموقع»: لجنة لمعاينة حادث الفندق العائم بالمنيا وحسم مصيره في التعويض

وأشار المصدر أنه بخصوص عدد تأشيرات الحج السياحي، فيتم الاتفاق عليها من قبل الجهات المعنية وستُعلن رسميا من قبل غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، مؤكدًا نصيب التأشيرات السياحية غالبًا هو الأكثر حصة عن مختلف الجهات.

وبشأن التعاقد مع شركات سعودية لتساهيل الحج، أشار المصدر إلى أنه مازالت الشركات متعاقد مع شركة رواف مني السعودية لتسهيل مناسك الحج لحجاج السياحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى