اقتصادبنوك وشركات

إيديتا للصناعات الغذائية تعلن زيادة أسعار منتجات مولتو

قررت شركة ايديتا للصناعات الغذائية، التي يترأس مجلس إدارتها هاني برزي، رفع سعر منتجات “مولتو” إلى ثلاثة جنيهات وأربعة جنيهات من جنيهين وثلاثة جنيهات في السابق على الترتيب.

جاء ذلك في محاولة لزيادة الربحية في أعقاب الطفرة العالمية في أسعار السلع الأساسية، بينما أبقت الشركة على أسعار منتجات “مولتو” البالغة 5 جنيهات دون تغيير، كما تأتي هذه الخطوة في إطار الاستراتيجية التي تتبناها الشركة والتي تهدف إلى توظيف قدراتها في تنويع باقة المنتجات، حيث تستهدف مواصلة إطلاق منتجات جديدة أعلى سعرا وقيمة عبر جميع قطاعاتها، سعيا إلى تلبية مختلف أذواق وتطلعات المستهلكين.

وأوضحت الشركة أن هذه الزيادة في أسعار المنتجات بعد إعلان إيديتا عن ارتفاع معدلات الانتاج بخطوط انتاج قطاع المخبوزات، وذلك لتلبية النمو القوي في الطلب على منتجات مولتو.

وتعد هذه الزيادة السعرية خطوة متممة لشراء الشركة خط جديد لانتاج المخبوزات والمقرر تشغيله بنهاية الربع الأأول من عام 2022، والذي سوف يساهم في زيادة إجمالي القدرة الانتاجية بقطاع المخبوزات بنسبة 20%.

وقالت منة شمس الدين، مدير علاقات المستثمرين بالشركة، إن عدد خطوط إنتاج المخبوزات لدى الشركة حالياً 8 خطوط إنتاج، بعد إطلاق خط إنتاج إضافى فى يونيو الماضي.

وأوضحت أن التركيز على قطاع المخبوزات بسبب ارتفاع معدل الاستهلاك بالقطاع فى الفترة الأخيرة. وأشارت شمس الدين، إلى أن الشركة انتهت من مرحلة الإنشاءات لمصنع المغرب فى الربع الرابع من عام 2020، متوقعة تشغيل المصنع مطلع عام 2022.

ولفتت مدير علاقات المستثمرين، إلى أن الشركة اشترت وركبت خط الإنتاج الأول بالمصنع، وسيكون منتج الكيك أول إنتاجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى