الموقعرياضة

إقامة نهائى كأس الرابطة في يونيو المقبل

كتب_ أحمد عادل

قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة برئاسة أحمد دياب ، بالتنسيق مع عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف العام على المسابقات إقامة نهائي كأس الرابطة في يونيو المقبل.

ويجمع نهائي كأس الرابطة في يونيو المقبل بين فريقى طلائع الجيش وسيراميكا ويتأهل الفائز للمشاركة في بطولة السوبر المصري للأندية الأبطال في الإمارات.

وقررت رابطة الأندية المصرية المحترفة، تأجيل مباراتى الأهلى والزمالك أمام البنك الأهلى والجونة في الأسبوع الـ15 من عمر الدورى المصرى والمقرر لهما يوم 9 مارس المقبل بسبب إقامة نهائي كأس مصر يوم 8 من نفس الشهر في السعودية.

وقرر اتحاد الكرة مؤخرا إقامة نهائي كأس مصر في السعودية وتقديم موعده ليقام يوم 8 مارس بدلا من 13 من نفس الشهر كما كان مقررا.

نجاحات عدة حققتها بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة في نسختها الحالية على الرغم من اعتذار الأهلي و الزمالك عن المشاركة في النسخة الحالية وجاء في مقدمتها الأتي:

-حضور السعة الكاملة للجماهير في أكثر من مباراة في هذه البطولة على رأسهم مباريات المصري و بيراميدز و الاتحاد السكندري و سيراميكا و الاتحاد السكندري و انبي.

– إشادة الأندية من الناحية الفنية بالبطولة في ظل توقف مسابقة الدوري و كأس مصر بسبب الارتباط ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

– ⁠رغم إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية و كأس أمم اسيا إلا أن بطولة الرابطة لقت متابعة و إقبال جماهيري و إعلامي بعد مراعاة الرابطة و إدارة المسابقات إقامة المباريات في مواعيد بعيد عن مباريات كأس الأمم الأفريقية و الآسيوية.

– ⁠تم تعديل المجموعات لتقام من 4 مجموعات اعمالاً بمبدأ تمافؤ الفرص خاصة بعد اعتذار ناديي الاهلي و الزمالك اصبح عدد الفرق 16 فريق وبالتالي في حالة إقامة نظام البطولة من 3 مجموعات سيكون هناك مجموعتين 5 فرق ومجموعة واحدة تضم 6 فرق.

وكان مقررا أن يتأهل الأول من كل مجموعة من المجموعات الثلاث ثم أفضل ثاني وبالتالي لن يكون هناك تكافؤ فرص لأن هناك مجموعتين ستلعب 4 مباريات و مجموعة ستلعب 5 مباريات ، وهذا هو السبب الرئيسي في إقامة البطولة من 4 مجموعات كل مجموعة تضم 4 فرق .

– بطل رابطة الأندية يشارك في بطولة السوبر الرباعية التي ستقام بالإمارات كما حدث في نسخة الموسم الماضي و مشاركة نادي سيراميكا .
– ⁠تم تعديل المجموعات و نظام المباريات وإخطار الأندية بها قبل المباريات بوقت كاف .

. إقامة مباريات الأدوار النهائية في حالة إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل باللجوء لضربات الترجيح مباشرة ، وإلغاء الوقت الإضافي في مباريات دور الثمانية والأربعة فقط .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى