الموقعفن وثقافة

إعلانات الطاقة الإيجابية في رمضان.. «عسيلي بنك مصر» «الجسمي أورنج» و«الهضبة فودافون» .. «الموقع» يرصد

تقرير- منار إبراهيم:

شهد رمضان 2023 عرض عددا من الإعلانات التي نالت إعجاب البيوت المصرية، لما تحمله من أفكار إيجابية تحث على عدد من القيم منها الشكر، ومساعدة الآخرين ومد يد العون لهم، وكذلك التنمية ودعم الشعوب، وهذا ما يستعرضه «الموقع» خلال رصده لبعض الإعلانات وتحليلها في التقرير التالي…

شكرا من هنا لبكرة

جاء إعلان شركة فودافون، بعرض أغنية «شكرا من هنا لبكرة» بصوت النجم عمرو دياب، بمشاركة محمد صلاح نجم نادي ليفربول ومنتخب مصر وعائلته كدليل على دعمهم له في مشواره.

وتدور الأغنية حول رسالة شكر لكل من ساهموا في دعمنا طوال حياتنا، من خلال عرض عدد من المشاهد التي جمعت بين الأبناء مع آبائهم وأمهاتهم، وكذلك الأصدقاء.

وجاءت الأغنية من كلمات نصر الدين ناجي، وألحان عزيز الشافعي، توزيع أسامة الهندي، ميكساج وديجيتال ماستر أمير محروس.

باب رزق الجسمي

وفي سياق متصل، أطلقت شركة أورنچ حملتها الإعلانية لشهر رمضان لعام 2023 بصوت حسين الجسمي، تحت عنوان «باب رزق»، وتخطت أعداد مشاهدتها في اليوم الأول لرمضان عدد 266 ألف مشاهدة على موقع الفيديوهات «يوتيوب».

وتحث «باب رزق» على مساعدة الغير، وعمل الخير دون انتظار مقابل، ومساندة الآخرين في ضيقتهم، كما أن يد المساعدة ستعود إليك بالخير بالتأكيد، من خلال عرض مشاهدها مع كلمات الأغنية.

تقدم الأغنية جوابا عن صاحب مبادرة الخير، التي تم الحديث عنها قبل شهر رمضان، وساندها الفنانون والمشاهير والشركات ورجال الأعمال ورواد العمل الخيري في مصر والمنطقة العربية.

جوايا نور ما ينطفيش

فيما جاءت فكرة إعلان بنك مصر بمشاركة النجمين حمزة نمرة ومحمود العسيلي، حول التنمية ودعم الشعوب وحسن الظن الدائم بالله، وحملت عنوان «جوايا نور ما ينطفيش».

ومن كلمات الأغنية: « من حسن ظني بيك يا رب.. واثق بأني في كل صعب.. دايما فاكرني مابتنسانيش، وطول ما فيه في القلب نبض.. من تاني هبدأ من مافيش.. جوايا نور ما ينطفيش جوايا نور.. ما ينطفيش».

الأغنية من كلمات الشاعر أمير طعيمة، وألحان محمود العسيلي، توزيع على فتح الله، وإخراج هشام فتحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى