سياسة وبرلمان

«إعلام النواب» تناقش ضعف خطة نشر الوعي الثقافي والفني بين الشباب

كتب – محمد إبراهيم:

تعقد لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، برئاسة النائبة درية شرف الدين، اجتماعًا اليوم الثلاثاء، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب مكرم رضوان، بشأن ضعف خطة وزارة الثقافة في التعاون والتنسيق مع الوزارات الأخرى وبخاصة الشباب والرياضة والتعليم والتعليم العالي في نشر الوعي الثقافي والفني بين أبناء الوطن.

كما تشهد اللجنة أيضًا على مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب رياض عبدالستار، بشأن دور وزارة الثقافة في عقد ندوات بمراكز الشباب وداخل المحافظات لنشر الفكر والثقافة والإبداع.

كما ستتطرق اللجنة في اجتماعها، إلى طلب الإحاطة المقدم من النائب رياض عبد الستار، بشأن دور وزارة الثقافة في عقد ندوات بمراكز الشباب وداخل المحافظات لنشر الفكر والثقافة والإبداع بين الشباب.

ويواجه مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي بـ 98 أدارة رقابية، وذلك في ظل ما تعانيه الأسواق المصرية من حالة اضطرابات في أسعار السلع، والتي دفعت العديد من أعضاء مجلس النواب، بالتقدم بمختلف الأدوات الرقابية من طلبات إحاطة، وأسئلة، وطلبات مناقشة، وغيرها من المنصوص عليها في لائحة مجلس النواب، من أجل الاستماع لردود الحكومة فيما يتعلق بعدد من الملفات.

وقد تقدم النائب ضياء الدين داود عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التموين، بشأن فساد وزارة التموين وعجزها عن حماية المواطنين ورعايتها للسوق السوداء.

وأكد فى طلب الإحاطة أن أزمة الأرز العام الماضى لم تكن سوى مؤشر على صناعة وزارة التموين للأزمات الغذائية بقرارتها غير المدروسة، وتحول سوق السلع الغذائية الاستراتيجية خلال العام الأخير إلى سوق سوداء كبيرة بالمضاربة على أسعارها مع عجز وتواطؤ كاملين من الوزارة، وامتد الأمر إلى باقى المنتجات المتطلب رقابتها من الوزارة كالسجائر والتى تحولت مع فساد الوزارة وانعدام رقابتها إلى أحد وسائل الكسب الحرام بسرعة جنونية وفتحت الأبواب على مصرعيها لتهريب أنواع مسرطنة مجهولة المصدر والمنشأ غزت الأسواق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى