منوعات

«إعلامي»: «مبارك» لم يصدر قرار بإطلاق الرصاص على المتظاهرين في 2011.. «لم أشاهد بعيني دماء»

كتبت أميرة السمان

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن إصدار الرئيس الراحل محمد حسني مبارك قرار بالتعامل بإطلاق الرصاص على المتظاهرين في الميدان لم يحدث، قائلًا: “بالقطع لا.. شوفت خرطوش بس مشوفتش قتلى في الميدان.. لم أشاهد بعيني إطلاق رصاص حي على المتظاهرين يومي 25 و28 يناير 2011.. ولم يشاهد دماء في ميدان التحرير”.

وأوضح “عيسى”، أنه سيشهد في كتب التاريخ بأنه متأكد تمامًا بأنه لم يصدر هذا القرار على الإطلاق وهذه شهادته ككاتب، متابعًا: “لو كان في أمر إطلاق رصاص كان الضحايا هيبقى بالآلاف.. بالمنطق والعقل”.

وأشار إلى أنه ليس مطلوب منه أن يشهد كي يرضي أحد أو أن يشهد شهادة زور كي يحصل على تصفيق من أحد، موضحًا أن أحداث يناير عام 2011 صنفت كـ”ثورة” بنص الدستور، جاء ذلك خلال تقديم برنامج “حديث القاهرة”، المُذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”، مساء اليوم الأربعاء.

وأكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أنه لابد من استعادة اللحظات الخاصة بشأن ثورة 25 يناير وقراءتها بشكل جاد وحقيقي، موضحا أن أسوء ما يحدث في مصر والوطن العربي أننا نكرر اخطاءنا بامتياز.

وأوضح “عيسى”، أمس الثلاثاء، أن استعادة هذه الأحداث “25 يناير” تجعلنا أكثر حرص تجاه عدم تكرار الاخطاء التي حدثت في الماضي.

ولفت، إلى أنه حصل على النص الرسمي والموثق لشهادته الموثقه في قضية الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، مشددًا على أن قاضي المحكمة منحه هذا الشرف ووافق على حصوله على شهادته المكتوبة في 42 صفحة بخط اليد، وحصل على النسخة الورقية والنسخة الإلكترونية ايضًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى